وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يسلم رسالة من الرئيس لعائلة الاسير داود في نابلس

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 17:10 )
نابلس- معا- سلم وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وبحضور عنان الاتيري نائبة محافظ نابلس وسامر سمارو مدير الوزارة في المحافظة رسالة موجهة من الرئيس أبو مازن إلى عائلة الاسير لؤي تيسر موسى داود، سكان قرية بيتا قضاء نابس، حيث قام والدي الاسير باستلام الرسالة الموجهة إلى الاسير لؤي المحكوم 15 سنة منذ عام 2008 ويقبع في سجن مجدو.

وجاءت رسالة الرئيس أبو مازن ردا على رسالة وجهها الأسير من داخل السجن باسم كافة الأسرى إلى الرئيس ثمنوا خلالها مواقفه وجهوده في سبيل إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال، وإصراره على وضع قضية الأسرى في سلم أولوياته كاستحقاق سياسي ووطني وقانوني، ورفضه إخضاع قضية الأسرى للمساومة الإسرائيلية والابتزاز السياسي.

وجاء في رسالة الرئيس أبو مازن الموجهة إلى الاسير لؤي أن تحرير الأسرى وإنهاء معاناتهم المؤلمة والطويلة هي شغله الشاغل وأنه يضع هذه المسألة في أولى تحركاته ومواقفه ومطالبه الدائمة ويعتبر إطلاق سراح الأسرى هو محك أخلاقي وقانوني وسياسي لمدى مصداقية حكومة إسرائيل لبناء سلام عادل وجدي مع الشعب الفلسطيني.

وثمن الرئيس في رسالته موقف الأسرى مؤكدا على أن حرية الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإطلاق سراح الأسرى هي ثوابت فلسطينية ومقومات أساسية لأي تسوية أو سلام شامل ومتكافئ في المنطقة.

وحيا الرئيس صمود وصبر الأسرى وعائلاتهم متطلعا إلى يوم الحرية القريب وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضينا الفلسطينية لننعم بسعادة واستقلال كسائر شعوب الأرض.

وجدير بالذكر أن الاسير لؤي تيسير داود مواليد عام 1987، ومحكوم 15 عام وكانت والدته قد اعتقلت لمدة 8 شهور ووالده اعتقل عامين ونصف، واستشهد شقيقها موسى داود، وقد هدمت سلطات الاحتلال منزلهم.