وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإفراج عن الصحفي أمين أبو وردة بعد اعتقال استمر (10) شهور

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 14:15 )
نابلس -معا- أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت ظهر اليوم الأربعاء من سجن مجدو عن الصحفي والأكاديمي أمين عبد العزيز أبو وردة، وذلك بعد اعتقال إداري استمر (10) شهور.

وذكر الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت أبو وردة (46) عاما بتاريخ 28/12/2011 بعد اقتحام منزله في شارع القدس في مدينة نابلس، وخضع للتحقيق لأكثر من أربعين يوما، وعندما لم يثبت بحقه أي من التهم جرى تحويله للاعتقال الإداري.

وأشار البيتاوي إلى أن أبو وردة كان يعكف على إعداد رسالة الدكتوراه في الإعلام قبل اعتقاله، وهو يعمل مراسلا لشبكة فلسطين الإخبارية وجريدة الخليج الإماراتية، وقام بإعداد ونشر عدد من التقارير والأبحاث الخاصة بالحركة الأسيرة من داخل سجنه.

هذا ولا يزال الاحتلال يعتقل في سجونه عددا من الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين من بينهم: الأسير محمد رفيق التاج وشريف الرجوب وعامر عبد الحليم أبو عرفة ومحمود موسى عيسى المعتقل منذ العام 1993 والذي كان يعمل مراسلا لصحيفة صوت الحق والحرية الصادرة في الداخل الفلسطيني.

وطالب البيتاوي المنظمات الصحفية العالمية والعربية كمنظمة مراسلون بلا حدود ومنظمة الصحافة العالمية وإتحاد الصحفيين العرب بتحمل مسؤولياتهم وحماية العاملين في حقل الصحافة في الأراضي الفلسطينية من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة والمتصاعدة يوما بعد يوم.