وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسة الدولية للتعليم الطبي تنظم تدريبا للممرضين

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 14:42 )
رام الله- معا- نظمت المؤسسة الدولية للتعليم الطبي IMET2000-Pal اليوم تدريباً للممرضين تمحور حول مرض ارتفاع ضغط الدم، بدعم وتمويل من بنك فلسطين، وذلك في مقر المؤسسة في مدينة رام الله ، وبحضور حوالي 15 ممرضة وممرض من عيادات الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وافتتحت الورشة بكلمة الأستاذة مها نحال مسئولة برامج التعليم المستمر للتمريض، رحبت فيها بالحضور ، وشكرت بنك فلسطين على دعمه لنشاطات المؤسسة وأكدت على أهمية عقد مثل تلك اللقاءات بشكل دوري.

وأدار التدريب المحاضر أ. أسيد رشيد منسق مركز التعليم والتدريب من المستشفى الأهلي الحاصل على درجة الماجستير في العناية التمريضية الحرجة، والذي يعمل محاضرا في جامعة القدس، حيث تحدث بداية عن تشريح القلب والأوعية الدموية المرتبطة به، ومحددات قدرة عضلة القلب، ومن ثم تطرق للتحدث عن مفاهيم، وحقائق، وإحصائيات، وعوامل، وأسباب، وعلاج، و تأثير مرض ارتفاع ضغط الدم. وأخيرا، تم تدريب الحضور على الأساليب الصحيحة لقياس ضغط الدم والعوامل المؤثرة عليه.

وفي نهاية الجلسة شكرت الأستاذة مها نحال الحضور، وأكدت استمرار تقديم المؤسسة لبرامج متنوعة في التعليم المستمر في مختلف التخصصات.