وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- ورشة حول علوم الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 15:46 )
نابلس- معا- نظمت مديرية دفاع مدني محافظة نابلس اليوم الاربعاء ورشة عمل حول ابرز علوم الدفاع المدني لـ 120 من أئمة وخطباء المساجد في المحافظة بحضور مدير الأوقاف عدنان سعيد ومدير الوعظ والإرشاد جاسر القدح.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية أوضحت فيه أن هذه الورشة تأتي استعدادا لإحياء اليوم الدولي للحد من الكوارث الموافق الثالث عشر من الشهر الجاري، وتأتي هذه الورشة تمهيدا لتعريف الأئمة والخطباء المستفيدين منها عن ابرز الإجراءات الواجب إتباعها لتجنب الحوادث وسبل التعامل معها في خطوة لبناء خطب الجمعة على هذه المعلومات.

وأوضح التقرير انه وخلال انعقاد الورشة سلم الدفاع المدني للائمة نشرات توعية تتضمن سبل مواجهة الحرائق واستخدام المطافئ اليدوية وإظهار مواطن الأمان ومواطن الخطر في المنازل والمنشآت.

عقب ذلك وضح مدير إدارة التدريب الملازم فادي خضر هذه النشرات ونوه إلى أهمية دور الدفاع المدني في الحماية المدنية وإشراك المجتمع مع الجهات الرسمية في مواجهة الكوارث مستكملا أيضا على مجموعة سبل واجب إتباعها استعدادا لفصل الشتاء.

من جانبه أكد مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة على أهمية هذه الورشة في اكتساب فئة قادرة على التواصل مع المجتمع لما لهم من دور بناء في وقع النفوس لافتا إلى حفاوة هذه الخطوة في دمج علوم الدفاع المدني مع الوعظ والإرشاد.