وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: لقاء يناقش تعزيز دور الرقابة المجتمعي وتعزيز المشاركة فيها

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 15:39 )
قلقيلية - معا - قال العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية أن قلقيلية تتعرض لهجمة اسرائيلية صهيونية شرسة، ومدينة قلقيلية لها خصوصية لأنها محاصرة بالجدار والاستيطان وإجراءات الاحتلال اليومية، وعلينا أن نتكاتف معاً لإرساء جو ديمقراطي حقيقي يعبر عن أصالة هذه المدينة.

وأضاف "نحن مع توجهات الرئيس بأن الانتخابات البلدية، ستجري في موعدها وهي خدماتية ولا تأتي بمفهوم الصراع، وعلينا أن نعمل معاً لضمان مشاركة واسعة في هذه الانتخابات".

جاء ذلك خلال لقائه وجهاء وممثلو العائلات وممثلو القوى الوطنية والقوائم الانتخابية المشاركة في انتخابات بلدية قلقيلية وذلك لتبادل وجهات النظر لإرساء جو ديمقراطي انتخابي يشارك فيه الجميع ويضمن لهم حرية التعبير.

وشارك في اللقاء العقيد الركن محمد أبو هيفا قائد المنطقة ومدراء الاجهزة الامنية ورئيس لجنة بلدية قلقيلية ماجد نزال، ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم نزال .

واكد المحافظ على ان دور السلطة الوطنية يتمثل في توفير المناخ المناسب لانتخابات حرة نزيهة شفافة تمكن الجميع من القيام بالعملية الانتخابية، مشيرا الى ان نتاج هذه الانتخابات سيأتي نتيجة للخيار الديمقراطي ولا نريد ان تنتهي هذه الانتخابات إلا وكل ابناء قلقيلية موحدين لصالح مدينتهم.

وأشار المحافظ الى ان الهدف من الانتخابات التجمع على التحديات وأولوية الشعارات والهم القلقيلي، وان يكون هدفنا النهوض بقلقيلية من خلال وحدة اهلها وإبراز كفاءاتها واصطفافهم خلف مؤسساتها التي تقود التحدي، مضيفا اننا نريد من خلال الانتخابات ان نبين للعالم ان الشعب الفلسطيني يخوض عملية انتخابية حضارية تعبر عن هوية شعب يستحق ان يكون من الدول الرائدة في العالم.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول تعزيز دور الرقابة المجتمعية في الانتخابات البلدية المقبلة، كما تم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى للتأكيد على أهمية الخيار الديمقراطي وتعزيز هذا النهج.