وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت رعاية سوق فلسطين:" عيون فلسطين... وأبو عمار تحت الحصار " معرض للصور في النجاح

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 23:33 )
نابلس - معا - افتتح اليوم السبت في جامعة النجاح الوطنية معرض صور عيون فلسطين... وأبو عمار تحت الحصار " للمصور الفلسطيني جمال العاروري.

وحضر حفل الافتتاح الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ خالد الجيعان مدير الشؤون الإدارية والمالية لسوق فلسطين للأوراق المالية، والدكتور نبيل علوي، مدير العلاقات العامة في الجامعة والسيد جمال العاروري وعدد من طلبة الجامعة والمهتمين والإعلاميين.

وشكر أ.د.النتشة المصور الفلسطيني جمال العاروري على هذا المعرض المميز الذي يعبر عن واقع الحياة الفلسطينية في ظل الانتفاضة الحالية، ويعرض فترة حصار الشهيد القائد ابو عمار في المقاطعة.

كما شكرد. علوي العاروري على ابداعه في التقاط هذه الصور المعبرة والمؤثرة في نفس الوقت وتنمى له التوفيق في مجال العمل الصحفي.

وذكر الاستاذ خالد الجيعان انه قام بافتتاح هذا المعرض نيابة عن الدكتور حسن ابو لبدة، رئيس مجلس ادارة السوق المالي.

واضاف "لقد اخذ السوق المالي على عاتقه رعاية هذا المعرض المتنقل الذي كانت محطته الأولى في كلية فلسطين التقنية في رام الله لتكون جامعة النجاح المحطة الثانية حيث سيعرض في احد عشرة محطة في الوطن".

وأشار الجيعان أن تبني السوق المالي لهذا المعرض يأتي في إطار تحملها لمسؤولياتها الاجتماعية لأنها جزء من هذا المجتمع.

وذكر العاروروي أن المعرض يجسد قضية الشعب الفلسطيني سواء بما يتعلق بالجدار او الحواجز والمقاومة في مختلف المدن الفلسطينية، وعن فكرة المعرض أضاف أن ابو عمار يحتل مكانة واسعة في قلوب الشعب الفلسطيني وجاءت هذه الصور لتعبر عن مراحل وجوده داخل المقاطعة وما تعرضت له من هدم وتدمير حتى استشهاده.

وذكر العاروري أن الهدف من هذا المعرض كان توجيه رسالة إلى الأخوة الذين كانوا يتناحرون في غزة بان هناك ما يستحق أن نوقف الاقتتال من اجله فما زال هناك احتلال موجود على أرضنا.

وقدم العاروري الشكر لسوق فلسطين للارواق المالية ممثل بالدكتور حسن أبو لبده وكافة العاملين فيه على جهودهم في دعم المعرض من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية.

وقد عبر طلبة الجامعة عن شكرهم العميق للمصور العاروري على التقاطه لمثل هذه الصور التي توثق ما قام به الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وذكر الطالب شادي من كلية الاقتصاد والعلوم الإدراية أن هذا المعرض يعكس الصورة الحقيقية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال، ودعا العالم اجمع التطلع إلى ممارسات الاحتلال التي يمارسها ضد الشعب وقياداته المنتخبة .

من الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر حتى يوم الاثنين حيث تجرى الترتيبات لعرضه في محطات أخرى.