وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس شباب فلسطين يعقد ورشة حول العنف الأسري في قلقيلية

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 15:35 )
قلقيلية - معا - عقد مجلس شباب فلسطين تجمع محافظة قلقيلية ورشة عمل تحت عنوان العنف الأسري وذلك بالتعاون مع مكتبة بلدية قلقيلية.

حيث قام بإعطاء الورشة كل من الأستاذ سمير ابو شمس والأستاذة رنا كلبوني والأستاذة فادية منى من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان .

وافتتح الورشة الاستاذ سمير ابو شمس حول موضوع العنف الأسري وأسبابه وظواهره والعلاقة بين أفراد الأسرة في الحقوق والواجبات.

كما تم الحديث حول أشكال العنف الأسري ومخاطر الانترنت ومخاطر الجوال، وكيفيه توظيف لغة الحوار في حل المشاكل، وعن اللمس المسموح وغير المسموح سواء من الأقارب او الأصدقاء.

وتحدثت كلبونة عن حقوق الطفل في المواثيق الدولية والوطنية إلى جانب التباحث في واقع الطفل الفلسطيني مع التركيز على قضية عمالة الأطفال والسبب الرئيس لعمل الأطفال والذي تمثل بتفشي البطالة وارتفاع خط الفقر ودعو إلى إعادة النظر في مناهج التعليم وإصلاح التعليم والمدارس ووقف ظواهر العنف فيها.

وفي نهاية الورشة شكر مجلس شباب فلسطين أعضاء الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان على تقديمهم هذه الورشة الهامة وكذلك شكر الحضور على مشاركتهم الفعالة.

وأكد المشاركون على أهمية سن القوانين الكفيلة بحماية الأسرة من العنف والتكثيف من الورش التوعوية حول العنف الأسري ومشاكل الأسرة واليات التعامل بين أفراد الأسرة.