وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس: سنصل لكل شجرة زيتون.. وصلنا لاشجار لم نصلها منذ 15 عاما

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 19:44 )
نابلس - معا - اكد محافظ نابلس اللواء جبرين البكري انهم مصرون للوصول لكل شجرة زيتون محيطة بالمستوطنات قائلا :" سنصل الى اكثر من 29 موقعا بمحافظة نابلس تبلغ مساحتها ما يقارب من 27 الف دونم مزروعة بأشجار الزيتون".

وقال محافظ نابلس اللواء جبرين البكري لـ معا ان المستوطنين سيحاولون بشتى الوسائل والسُبل إفشال موسم الزيتون الذي ينتظره المزارع الفلسطيني طيلة عام كامل من خلال قطع واحراق الاشجار والتخريب، قائلا :" لكن اليوم مصرون اكثر من اي وقت مضى للوصول الى اشجار الزيتون حتى ولو كانت داخل المستوطنات".

واضاف البكري :" اليوم وصلنا الى اشجار الزيتون داخل مستوطنة شافي شمرون غرب نابلس، حيث أنه ولاول مره منذ 15 عاما يصل عدد من المزارعين الى اشجار الزيتون ويتم قطف ثمارها بعد اجراء التنسيق اللازم مع الارتباط الفلسطيني".

وحيا البكري صمود المواطنين في تصديهم للمستوطنين في نابلس وفي كل بقعة من الوطن الفلسطيني، داعيا الى تعزيز لجان الحراسة في كافة المواقع لا سيما في هذه المرحله مع بدء موسم قطف الزيتون والذى انطلق بالامس في المناطق المحيطة بالمستوطنات ويستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي.

وقال البكري ان المحافظة ستعمل على تجنيد مئات المتطوعين من الشباب والشابات ومن كافة الوزارت والمؤسسات لمساعد المزارعين في عملية قطف ثمار الزيتون في نابلس.