وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تختتم بطولة الشطرنج

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 17:24 )
نابلس- معا- في باكورة نشاطاتها الرياضية لهذا العام، اختتمت مديرية التربية والتعليم- جنوب نابلس امس لقاءات بطولة الشطرنج والتي تقام سنوياً للمستويات الثلاث ، المرحلة الأساسية الدنيا ، المرحلة الأساسية العليا والمرحلة الثانوية.

وقد أقيمت المباريات تحت رعاية مدير التربية والتعليم الدكتور محمد عواد ، والذي حضر جزءً من هذه اللقاءات ، وبمتابعة مشرف النشاط الرياضي الأستاذ عارف عصايرة ، والقائم بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ أنور دوابشة.

وقد شهدت البطولة هذا لعام مستوى متطوراً عند الذكور والإناث ، واحتفظ اللاعب عبد الرحمن أحمد حسن بكأس البطولة عن المرحلة الثانوية للسنة الثانية على التوالي ، وكذلك احتفظت اللاعبة بلسم محمود عبد الرازق من مدرسة بنات الساوية الثانوية بكأس البطولة عن المرحلة الأساسية العليا للسنة الثانية على التوالي أيضاً ومثلها الطالبة سجى أحمد عصايرة من مدرسة عصيرة القبلية الثانوية المختلطة ، فيما برزت اللاعبة رغد حمد دوابشة من مدرسة دوما الأساسية المختلطة والتي استطاعت الفوز بجميع اللقاءات وبوقت قياسي .

وقد أقيمت اللقاءات على مدى يومين وشارك فيها 36 طالبة و57 طالب يمثلون 55 مدرسة من مدارس المديرية مما يشير إلى ارتفاع شعبية اللعبة في هذه المدارس والمنطقة بشكل عام نظراً لاهتمام المديرية ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية.
|191877|
وفي ختام اللقاءات جاءت النتائج على النحو التالي : في المرحلة الثانوية ذكور فاز بكأس البطولة الطالب عبد الرحمن أحمد حسن من مدرسة الشهيد ياسر عرفات الثانوية ، وحل في المركز الثاني الطالب محمود مؤيد غازي من مدرسة ذكور جماعين الثانوية ، وحصل الطالب نادر عزام بني شمسة من مدرسة ذكور بيتا الثانوية على المركز الثالث.

أما في المرحلة الأساسية العليا فقد فاز بالمركز الأول الطالب مطيع عبد الناصر عودة من مدرسة ذكور حوارة الثانوية ، وحل في المركز الثاني الطالب قيس عبد الغافر صنوبر من مدرسة ذكور بيتا الأساسية ، فيما جاء في المركز الثالث الطالب علي فازع دراوشة من مدرسة ذكور عورتا الثانوية.

وفي المرحلة الأساسية الدنيا فاز بالمركز الأول الطالب ماجد أحمد عبد القادر من مدرسة ذكور جماعين الأساسية ، وحصل على المركز الثاني الطالب اسلام عزمي دويكات من مدرسة ذكور السلام الأساسية ، فيما جاء في المركز الثالث الطالب وائل محمود دراوشة من مدرسة ذكور عورتا الثانوية.

أما على مستوى الإناث ، ففي المرحلة الثانوية فازت بالمركز الأول الطالبة سجى أحمد عصايرة من مدرسة عصيرة القبلية الثانوية المختلطة ، وحلت في المركز الثاني الطالبة تيماء عاطف دويكات من مدرسة بنات بيتا الثانوية ، وجاءت في المركز الثالث الطالبة دعاء صايل عوض من مدرسة بنات الزهراء الثانوية.

وفي المرحلة الأساسية العليا فازت بالمركز الأول الطالبة بلسم محمود عبد الرازق من مدرسة بنات الساوية الثانوية ، وحلت في المركز الثاني الطالبة سماح هشام عدوان من مدرسة ذكور عورتا الثانوية ، وحصلت الطالبة أفنان عزمي دويكات من مدرسة بنات بيتا الأساسية على المركز الثالث.

وفي المرحلة الأساسية الدنيا فازت بالمركز الأول الطالبة رغد حمد دوابشة من مدرسة دوما الأساسية المختلطة ، وحصلت الطالبة سنة محمد ديرية من مدرسة بنات عقربا الأساسية على المركز الثاني ، فيما جاءت في المركز الثالث الطالبة وعد حافظ محمود من مدرسة بنات عصيرة الثانوية.

وقد شارك في التحكيم مشرف النشاط الرياضي عارف عصايرة ، والقائم بأعمال رئيس قسم العلاقات أنور دوابشة ، والمعلم أيمن أبو شهاب من مدرسة ذكور مجدل بني فاضل الثانوية ومعلمو التربية الرياضية سميح الصفدي وعلاء ندى ومحرز سماعنة.
|191878|
وفي ختام اللقاءات تم توزيع الكؤوس والميداليات المقدمة من المديرية على الفائزين والفائزات بحضور رئيس قسم النشاطات رغد الخيل ومشرف الموسيقى سمير شحادة وموظفة القسم كوثر عبدات ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية.

ومن المنتظر أن يعد برنامج تدريبي للفائزين بكأس البطولة عن المرحلة الثانوية بالتعاون مع معلمي التربية الرياضي تمهيداً للبطولة الوزارية التي ستعقد لاحقاً.