وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تشدد من اجراءاتها على الحواجز العسكرية في مدن شمال الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 11/02/2007 ( آخر تحديث: 11/02/2007 الساعة: 11:35 )
سلفيت-طولكرم-جنين -معا- شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاحد، من اجراءاتها التعسفية على الحواجز العسكرية، وخاصة حواجز مدن شمال الضفة الغربية.

وقام جنود الاحتلال المتواجدون على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس باحتجاز ثلاثة شبان فلسطينيين لعدة ساعات، وذلك بحجة عدم انصياعهم لاوامر الجنود.

كما واصلت قوات الاحتلال العمل على توسيع حاجز حواره العسكري من الجهة الشرقية والجنوبية، وتم اقامة دوار كبير على الحاجز، ووضع السياج من الجهة الشرقية ومصادرة مساحات من اراضي المواطنين.

من جهته اخرى شهدت الحواجز العسكرية المحيطة بمحافظة طولكرم اختناقات مرورية منذ ساعات الصباح.

وافاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان ان العشرات من السيارات محتجزة على حاجزي عناب شرق طولكرم وجباره جنوباً ، وان جنود الاحتلال يدققون في هويات المواطنين ويمنعون من تقل اعمارهم عن 35 عاماً من دخول طولكرم او الخروج منها .

وفي جنين منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المركبات الفلسطينية من مغادرة مدينة جنين لمدة ساعة ونصف تقريبا بعد ان نصبت حاجزا عسكريا على مدخل مدينة المدينة الجنوبي.

وذكر شهود عيان لمراسلنا أن ثلاث دوريات عسكرية نصبت حاجزا على المدخل الجنوبي ومنعت المركبات والمواطنين من مغادرة المدينة حيث احتجزت المئات من المواطنين والعشرات من المركبات وأعاقت وصول الموظفين إلى أماكن عملهم في الوقت المناسب.

كما نصبت عددا من الحواجز الطيارة على مدخل بلدة الزبابدة جنوبي جنين، وعلى الطريق الواصل بين بلدة قباطية ومدينة جنين، وحاجزا آخر على مدخل بلدة عنزة .