وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشريف يبلغ دبّور قرار مجلس الوزراء إعفاء جمعية الهلال من الرسوم

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 13:24 )
بيروت -معا- أبلغ رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني د. خلدون الشريف سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبّور خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس في السراي الحكومي، القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء اللبناني في جلسته الأخيرة بإعفاء جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من كافة الرسوم البلدية المترتبة عليها التزاماً بقرار وزراء الصحة العرب من جهة وبالقانون اللبناني الذي يعفي المؤسسات التي لا تبغي الربح من جهة أخرى.

ووضع الشريف السفير دبور في أجواء الاجتماع الأخير للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجنة الاستشارية للأونروا والذي عُقد في عمان، الأردن، وشارك فيه ممثلون عن الدول المضيفة والدول المانحة الرئيسية والجامعة العربية والأونروا، وأطلعه على نتائج هذه الاجتماعات التي تناولت آخر المستجدات المتعلقة بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في كافة دول المنطقة.

كما أعلن الشريف عن ترأس إسبانيا الاجتماعات التحضيرية المقبلة المتوقع عقدها في تشرين الثاني في عمان، حيث سيتولى لبنان مركز نيابة الرئاسة ويكون له دور فاعل في تحضير جدول الأعمال لمناقشة الخطوات الإصلاحية المقبلة المتوقع تطبيقها في مجالات عدة تتضمّن الهيكلية التنظيمية والصحة واالتربية، فضلاً عن الشؤون المالية.