وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمير عنان يتحدى الإعاقة ويدخل الصور ثلاثية الابعاد الى غزة

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 18:01 )
غزة - تقرير معا - لان الإعاقة لا تلغي الطاقة.. أثبت المبدع أمير عنان "21عاما" أن إعاقته لم تكن أبدا عائقا أمام تحقيق حلمه بالمشاركة في معرض اكسبوتيك التكنولوجي بفكرة مشروع تضاف إلى google earth..

واستطاع عنان الذي يعاني من اعاقة جسدية منذ ولادته أقعدته على كرسي متحرك من أن يصمم مشروع أطلق عليه اسم 3DBG for 3D building يعرض من خلالها طبقات المباني ثلاثية الأبعاد في برنامج google earth.

تشجيع العائلة وأصدقائه من شركة بيتا لتكنولوجيا المعلومات أعطت لأمير دعما معنويا ليمضي في مشروع أنتجه فكره المهتم بالتكنولوجيا.

عنان الذي يدرس وسائط متعددة في الكلية الجامعية بغزة يمتلك موهبة التصميم عبر الإنترنت من سن مبكر، جعلته ييبدع مشروعًا متطورًا في تصميم المباني قبل شهر ليتمكن من المشاركة في معرض اكسبوتيك.

ويسعى عنان من خلال هذا المشروع إلى تغيير نظرة الناس نحو المدن والقرى الفلسطينية أو العربية من خلال إظهار الطابع العمراني الراقي الذي تتميز به المدينة أو القرية العربية بحيث تظهر لكل العالم من مستخدمي البرامج.

ولا يهتم أمير كثيرا لأمر إعاقته ويقول في هذا الصدد:" ليس لها مكان في فكري، لأني أؤمن بأن الإنسان مهما كانت ظروفه يستطيع أن يبدع ويقدم ما هو أفضل للمجتمع".

ويطمح أمير بأن يسوق تصاميمه ومشروعه في أرجاء الوطن العربي، ليغير رؤية العالم تجاهه ويصبح عالما متقدما يدعم التكنولوجيا كالعالم الأخر، في إشارة منه للدول الأجنبية المتقدمة.