وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تلتقي وفدا امريكيا من الأدباء والكتاب والروائيين والمنتجين

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 19:35 )
رام الله - معا - أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي على ضرورة إيصال الرواية الفلسطينية وتجسيدها للعالم من خلال عدة وسائل إعلامية وثقافية ومعرفية بما فيها الادب وصناعة وإنتاج الأفلام والسينما.

جاء ذلك خلال لقاء عشراوي وفد امريكي رفيع المستوى من الأدباء والكتاب والروائيين والمنتجين، حيث أطلعتهم على الوضع العام ورؤيتها للتطورات السياسية في فلسطين والمنطقة عموما.

وأشارت عشراوي إلى أهمية الأدب وصناعة الأفلام والسينما في التعبير عن الواقع الراهن من خلال تقديم الرواية الفلسطينية بمختلف أبعادها الإنسانية والثقافية والتاريخية لتساهم في تكوين رأيّ عام واع وموضوعي.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية: " عانت القضية الفلسطينية من التشوية والإقصاء والسلبية، وآن الأوان لتصحيح هذا الوضع والتدخل من خلال أصوات أمريكية وعالمية تعنى بالسلام، لأختراق هذه الحواجز وتكوين رأي عام مساند للحق الفلسطيني"

وأضافت : "يجب العمل على توضيح وتفسير طبيعة القضية الفلسطينية، ومضمونها، وفضح ممارسات الإحتلال الإسرائيلي،على نحو يضع الأمور في سياقاتها الموضوعية، بعيداً عن النمطية والتعامل السلبي، بما يخدم الحقيقة ويضعها بين أيدي الجمهور".

وركزت عشراوي على دور الأدباء والفنانين في تعديل مسار السلام وتوفير متطلباته، وفي نهاية اللقاء أجابت على أسئلة الوفد واستفساراتهم.