وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى والمحررين بحركة فتح تعمل لتوحيد الإحتفال بذكرى الصفقة

نشر بتاريخ: 12/10/2012 ( آخر تحديث: 12/10/2012 الساعة: 07:41 )
غزة- معا - أكدت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أنها تجري اتصالات مكثفة من أجل الخروج بجهد وطني ووحدوي لإحياء ذكرى مرور عام على صفقة تبادل الأسرى في 18 أكتوبر 2011 .

وقالت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح أنها أجرت إتصالا مع د . واصل أبو يوسف منسق القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية ومع قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومع أمين شومان منسق الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى ومع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لتوحيد الجهد والفعاليات في غزة والضفة دعم وإسناد للأسرى والمحررين حيث أكد الجميع ترحيبهم بهذه الخطوة الوطنية لدائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح والتي يمكن أن تكون انطلاقة نحو تعزيز لغة الوحدة في الشارع الفلسطيني.

وأفادت الدائرة بأن تمضي قدما في ترجمة لغة الوحدة والعمل الوطني من أجل الوصول إلى برنامج عمل قادر على الإرتقاء بالعمل التضامني والإسنادي للأسرى ومواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية بما يضمن انتزاع الحقوق الإنسانية العادلة من أنياب السجان الإسرائيلي.

ودعت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح إلى مشاركة فاعلة من قبل الكل الفلسطيني في الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة على طريق خلق صوت شعبي فلسطيني ضاغط لإلزام الإحتلال باحترام حقوق الإنسان والإفراج عن الأسرى والمعتقلين.

ووجهت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح تحياتها لكافة الأسرى المحررين الذين أمضوا وأفنوا زهرات شبابهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي وما زالوا يحافظون على لغة الوحدة والهوية الوطنية.