وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري "جوال": تعادل هلال اريحا والبيرة بهدفين

نشر بتاريخ: 12/10/2012 ( آخر تحديث: 13/10/2012 الساعة: 12:42 )
أريحا- معا - مركز أريحا للإعلام- فرض التعادل نفسه على لقاء هلال اريحا ومؤسسة البيرة بنتيجة 2- 2 في المباراة التي جرت على استاد اريحا ضمن منافسات الاسبوع السادس لدوري "جوال" للمحترفين لكرة القدم.

حكام اللقاء : عماد بوجه للساحة والدولي أمين الحلبي وسعدي أبو سنينة على الخطوط وعبد الرحيم إدريس حكما رابعا . راقب اللقاء خالد الصياد ومراقب حكام خليل البرهم .

تشكيلة الفريقين:
هلال أريحا : احمد سلامة، زكريا عاصي، محمود طافش، إبراهيم الياس، موسى نبيل، حسين غروف، علاء رومه، عمر مسالمة، ظاهر دوابشة، أسد أبو العسل، فادي حساسنة .

البيرة : حاتم العباسي، محمود سليمان، مصطفى أبو كويك، حمزة وهدان، ايسم طبطب، فايز عسلية، حسام براغثة، محمد رفيق، طارق شمالنة، أمير سالم، محمد عواشرة.
|192035|
ظهر الهلال منذ انطلاق صافرة الحكم بتنظيم هجومي جيد وكاد مهاجموه ان يسجلوا مبكرا في مرمى البيرة عن طريق أسد ابو العسل وفادي حساسنة ، وبعد دقيقة واحدة الغى الحكم هدف للهلال بعد ان تجاوز الكرة الركنية لعلاء رومة خط المرمى.

في الدقيقة التاسعة احتسب الحكم ضربة حرة غير مباشرة لمصلحة البيرة على في منتصف الملعب نفذها ايسم طبطب على مشارف صندوق ارتقى لها مصطفى ابو كويك وسددها رأسية قوية استقرت بالزاوية اليمنى لمرمى احمد سلامة معلنا الهدف الأول.

فرصة تسجيل هدف التعديل للهلال عن طريق ظاهر دوابشة في الدقيقة (18) .

وأضاع محمد نائل فرصة مؤكدة للبيرة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (24) عندما أطاح بالكرة من فوق العارضة لمرمى احمد سلامة الخالي تماما.

تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لهلال أريحا من لمسة يد واضحة على احد مدافعي البيرة في الدقيقة (29) .

عاد مصطفى ابو كويك في الدقيقة (46) وسجل هدف التقدم للبيرة من كرة ثابتة على بعد (35) ياردة تقريبا سدد كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى للحارس احمد سلامة .
|192033|
الشوط الثاني :
وفي الشوط الثاني سنحت فرصة للبيرة عن طريق محمد نائل لتسجيل هدف التقدم . في المقابل أضاع مهاجمو الهلال سلسلة من الفرص الضائعة لأسد ابو العسل وفادي حساسنة .

استهل الهلال الشوط الثاني بهدف رائع بتوقيع علاء رومة عندما استلم كرة من أسد ابو العسل أمام مرمى البيرة لعبها مقصية خلفية رائعة لم يتمكن حاتم العباسي من فعل شيء واستقرت الكرة في الزاوية اليسرى معلنا هدف التعديل .

اخطر فرص المباراة للهلال أضاعها أسد ابو العسل الذي تلاعب بالمدافعين ومن وضعية انفراد بالحارس سدد كرة ضعيفة اخرجها العباسي إلى ركنية .

قدم الفريقان اداءأ رائعا في الشوط الثاني وكانت الأفضلية لأصحاب الأرض حيث كان بإمكانهم إنهاء اللقاء لصالحهم لولا رعونة وتباطؤ اسد ابو العسل في اللمسة الأخيرة امام المرمى .

قائد الكتيبة الهلالية زكريا عاصي بلا مجهودا فوق العادة وقاد خط الدفاع والفريق بطريقة آمنة أغلقت الطريق امام لاعبي البيرة باستثناء كرة محمد نائل الخطيرة قبل نهاية اللقاء .

شهدت الدقائق الاخيرة من المباراة اثارة كبيرة وكذلك الخشونة المتعمدة، مما اضطر الحكم لاشهار البطاقة الصفراء اكثر من مرة ، ونال اللاعب محمد نائل البطاقة الحمراء لاعتدائه بالضرب على لاعب الهلال علاء رومة بدون كرة، وتم نقل الى المشفى لتلقي العلاج .

التبديلات :
البيرة : حمدان هشام بدلا من حسام براغثة (55) ، بلال شوخة بدلا من طارق شمالنة (60) احمد ابو خديجة بدلا من أمير سالم (73) .

هلال أريحا: سامر حداد بدلا من ظاهر دوابشة (65) . معتصم عيساوي بدلا من موسى برهم (77). محمد خليل براهمة بدلا من علاء رومة (88) .

البطاقات :
البيرة : حمزة وهدان بطاقة صفراء (43) . محمد اغبارية بطاقة صفراء (47) . محمد نائل، بطاقة حمراء (88) .
هلال أريحا : إبراهيم الياس، بطاقة صفراء (76) . سامر حداد، بطاقة صفراء (86) . محمود طافش، بطاقة صفراء (92) .

الوقت بدل الضائع : دقيقة واحدة في الشوط الأول . و(5) دقائق في الشوط الثاني احتسيها حكم اللقاء .

ملاحظات على اللقاء :
جميع الكرات في الملعب غير صالحة للاستعمال، وتم استكمال اللقاء بشكل طبيعي .

بدأت المباراة الساعة الرابعة تماما .

مستوى التحكيم : وفق طاقم الحكام في مهمتهم بالشكل المطلوب مع وجود بعض الهفوات .