وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديربي طولكرم أوجاع الماضي ... وآمال المستقبل

نشر بتاريخ: 13/10/2012 ( آخر تحديث: 13/10/2012 الساعة: 13:15 )
طولكرم - معا - سامر ابو عقل: بعد هبوط فريقي مركز طولكرم وثقافي طولكرم من دوري المحترفين إلى مصاف دوري الدرجة الأولى، والتي كانت بمثابة الفاجعة الكبرى التي حلت بمدينة طولكرم، إلا أن اندية طولكرم أبت إلا أن تعود الى دوري المحترفين الموسم القادم بعد تعزيز كلا الفريقين بلاعبين مميزين، ودخولهما مرحلة الإستعداد بشكل مميز.

حيث دخل نادي ثقافي طولكرم دوري الاحتراف الجزئي بقوة، فالبداية كانت من ملعب الخضر حين عاد العنابي بفوز ثمين بهدف ابو كشك، فيما شهدت الجولة الثانية التي التقى العنابي خلالها مع شقيقه بيت أمر على ملعب نابلس البلدي كمباراة بيتيه للثقافي وكان العبور سهلا للاعبي الثقافي وسجلو 3 اهداف كانت كفيلة بحصد النقاط الثلاث للفريق.

اما مركز طولكرم الذي كان إستعداده للدوري بدرجة أقل تمثل بإقامة معسكر خارجي في العاصمة الأردنية عمان الذي امتد لعشرة أيام لعب خلالها الفريق لقائين مع القوقازي بفوز السمران بثلاثة اهداف، والتعادل مع الزرقاء بهدف لكلا الفريقين واشرف على الفريق في ذلك المعسكر التدريبي المدرب الاردني فراس فوزي الذي منع من الحضور إلى الضفة الغربية من قبل الاحتلال.

بدأ مركز طولكرم الدوري بنتائج متواضعة لا ترضى جماهير الزعيم من خلال التعادل مع نادي يطا في ملعب دورا الدولي بعد تقدم السمران في الشوط الاول، وتكرر السيناريو في المواجهة الثانية مع شقيقه نادي الخضر، رغم إنتهاء الشوط الاول أيضا بتقدم الزعيم بهدفين لكن اخطاء المدرب اطاحت باحلام السمران في الشوط الثاني بعد اجراءه عدة تبديلات خاطئة.

وتعتبر مبارة الديربي القادمة المقررة يوم الاحد القادم الساعة الثالثة على ملعب نابلس حساسة جدا للفريقين فالثقافي يريد مواصله مسلسل الانتصارت والانفراد بالصدارة، والمركز يريد انهاء عقدة التعادلات التي حلت بالفريق في الجولتين الماضيتين من الدوري.

وبعد قرار الاتحاد الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب بإعادة ترميم المعلب البيتي لأندية طولكرم ولما لذلك من أثر كبير في مساعدة أندية طولكرم ماليا ومعنويا، والبدء فعليا بالتفكير في الصعود الى دوري المحترفين، هذا الملعب الذي حرم فريقي الثقافي والمركز اللعب عليه لثلاثة مواسم كانت كفيلة بتذبذب مستوى الفريقين وهبوطهم الى مصاف الدرجة الأولى.