وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية يزور جامعتي الإسلامية والقدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 11/02/2007 ( آخر تحديث: 11/02/2007 الساعة: 19:27 )
غزة -معا -زار وفد من جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية ، يضم مسئول العلاقات العامة والإعلام بالجمعية, حسام الدجني, ومسئول المشاريع والتدريب, رامي الزقزوق, اليوم الجامعة الإسلامية وجامعة القدس المفتوحة بغزة لتفقد الأضرار التي لحقت بالجامعتين.

واستقبل الوفد نائب مدير المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية, ممدوح فروانة,حيث أطلعهم خلالها على حجم الأضرار التي لحقت بمكتبة الجامعة والمرافق والقاعات الدراسية والمختبرات التعليمية.

ثم توجه الوفد إلى جامعة القدس المفتوحة بغزة, وكان في استقباله مشرف المكتبات بجامعة القدس المفتوحة, أحمد ثابت، وأطلع ثابت وفد الجمعية على حجم الأضرار التي لحقت بالجامعة والمرافق والتجهيزات التعليمية من مختبرات الكمبيوتر والكيمياء وقاعات الوسائط التعليمية التي تضررت.

هذا واستنكرت جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية الاعتداءات الداخلية التي حصلت مؤخراً، والتي أدت إلى تخريب الجامعتين المذكورتين.

وطالبت الجمعية تقديم الدعم الفوري والعاجل لإصلاح الأعطال الناجمة عن التخريب, مشددةً على ضرورة أن يعود الطلبة إلى جامعاتهم بأقصى سرعة ممكنة, ومؤكدةً في ذات الوقت أن المؤسسات التعليمية تقدم خدمات للصالح العام, وأن استهدافها يعطل الحياة التعليمية.