وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة رام الله والبيرة والمدن الصناعية تنظم ورشة منطقة اريحا الصناعية

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 14/10/2012 الساعة: 18:17 )
رام الله- معا - ضمن التحضيرات والفعاليات الترويجية الخاصة باستقطاب المستثمرين والترويج للمحفزات المقدمة لمنطقة أريحا الصناعية الزراعية، عقدت ورشة عمل في قاعة غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة بالتعاون بين الغرفة وهيئة المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة والوكالة اليابانية لتعاون الدولي JICA.

وتم استعراض الحوافز الإستثمارية لمنطقة أريحا الصناعية الزراعية، وجاهزية الشركة المطورة "شركة أريحا لتطوير وإدارة وتشغيل منطقة أريحا الزراعية الصناعية" لإستقبال طلبات المستثمرين للبدء بأعمال إقامة المصانع.

وفي بداية الورشة رحب السيد صلاح العودة مدير عام الغرفة التجارية بالحضور ودعا المستثمرين للإستفادة من الفرصة الإستثمارية المتاحة في إقامة مثل هذه المدن الصناعية كما شكر الحكومة الفلسطينية والحكومة اليابانبة الصديقة على هذه المبادرة، ومن ثم قام المهندس علاء ملحم مدير مشروع أريحا في هيئة المدن الصناعية بإستعراض الإنجازات التي قامت بها الهيئة لتطوير منطقة أريحا الصناعية الزراعية وشكر الجهود المضنية التي تقوم بها الشركة المطورة للمنطقة لإستقبال المستثمرين.

ثم قامت الآنسة تالا الوعري ممثلةً عن برنامج PRIDE بإستعراض برنامج الحوافز المالية للمستثمرين في منطقة أريحا الصناعية الزراعية، وذلك بتقديم وصف تفصيلي حول البرنامج والآلية المتبعة لتقديم طلبات الحصول على الدعم المالي.

وفي ختام الورشة قام الدكتور سعيد صبري مستشار الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالإجابة عن استفسارات المشاركين الخاصة بالبرنامج.

يذكر أن برنامج PRIDE هو برنامج مالي ممول من الحكومة اليابانية وينفذ من خلال السلطة الوطنية الفلسطينية، يهدف إلى تشجيع المستثمرين للإستثمار في منطقة أريحا الصناعية الزراعية وذلك بتغطية 35% كحد أقصى من تكاليف المعدات و/أو مواد البناء.

مع العلم بأنه ستتوالى الورشات الترويجية في باقي مناطق الضفة الغربية من خلال الغرف التجارية والصناعية لكل مدينة.