وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تنظم لقاءات لأولياء أمور الطلبة

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 08:08 )
نابلس- معا- نظمت المدرسة الثانوية الإسلامية لقاءات مع أولياء أمور الطلاب على مدى يومين، الأول للمرحلة الأساسية العليا والثاني الأربعاء للمرحلة الثانوية، وبحضور رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول وأ. عرسان ابراهيم الذين التقوا بأولياء الأمور ومناقشة العملية التعليمية في المدرسة الثانوية الإسلامية.

وتم خلال هذه اللقاءات تناول المحاور الأساسية في المواد التعليمية حيث تم توزيع الغرف الصفية ضمن التخصصات التعليمية. وذلك لتحقيق الهدف التعليمي بتواصل الآباء مع المادة الواحدة والتعرف والوقوف على نقاط الضعف ومعالجتها ونقاط القوة وتعزيزها.

وشكر أولياء أمور الطلاب الجمعية وإدارة المدرسة والهيئة التدريسية عل حسن التنظيم والاستقبال ودور مثل هذه اللقاءات في تعزيز الانتماء للمؤسسة التعليمية ودورها الريادي.

وعقدت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور التابعة لجمعية التضامن الخيرية لقاء لأولياء أمور الطلبة أقيم في يومي الأربعاء و الخميس الموافق 10-11/10/ 2012 واشتمل على طلبة جميع المراحل من الصف الأول و حتى الصف السابع و ذلك استعداد لامتحانات الشهرين من الفصل الدراسي الحالي.

و قد استمرت اللقاءات من الساعة الثانية عشرة و النصف ظهرا و حتى الساعة الثالثة عصرا حيث امتازت بالتنظيم و حسن الاستقبال و الإقبال المميز من الأهالي وأولياء الأمور الذين توافدوا على المدرسة للاستماع لتوصيات وملاحظات المعلمين و المعلمات عن أوضاع أبنائهم السلوكية و الأكاديمية لتهيئتهم للامتحانات.

وقدم المعلمون ملاحظات وافية لآباء وأمهات الطلبة عن أداءهم و تحصيلهم العلمي في الفترة الماضية .

وقد قام الدكتور علاء مقبول و الأستاذ عرسان النجار و الأستاذ سعيد هندية بزيارة اللقاء و التجوال بصحبة مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر و تفقد المعلمين و المعلمات و استمعوا لأولياء الأمور الذين ابدوا شكرهم لإدارة الجمعية و المدرسة على ما تبذلانه من جهود في خدمة المسيرة التربوية و التعليمية.

و تأتي مثل هذه الاجتماعات ضمن الرؤية التربوية لجمعية التضامن الخيرية و التي تهدف من خلالها إلى تعزيز أصر التعاون و التواصل مع أولياء أمور الطلبة في مدارسها لما فيه مصلحة الطلبة .

ومن جهة أخرى عقدت إدارة المدرسة الإسلامية للإناث لقاءها الأول لذوي الطالبات من الصف (الأول-الرابع) يوم الأربعاء 10/10/2012 ويوم الخميس 11/10/2012 من الصف (الخامس-الثامن) لمدة ثلاث ساعات متواصله ،حيث تعقد هذه اللقاءات الشهريه لأولياء الأمور بهدف معالجة التحصيل العلمي للطالبات، نقاط الضعف والمشاركة في الأنشطة اللا منهجية والمساهمة في تطوير المدرسة وتقديم التوجيهات والتوصيات لها، وعقد ورشات عمل وندوات لكيفية التعامل مع الأبناء.

حيث بادل وفد الجمعية الأهل الأمور التطويرية من أجل المسيرة التعليمية ، كذلك حرصت المديرة خضرة ابوعرب على التأكيد على ضرورة التواصل بين الأهل والمدرسة لما له من أهمية في تعزيز نقاط القوة والضعف عند الطالبات وللوصول بالمدرسة إلى الرقي والعلا فمعا من أجل بناء صرح شامخ متطور بالعلم والمعرفة.