وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تطلق يوما تطوعيا في قرية العقبة

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 08:35 )
طوباس -معا- شاركت حملة" احنا معكم " التي اطلقتها الاغاثه الزراعية في المحافظات الفلسطينية لقطف ثمار الزيتون وذلك دعما ومساندة للمزراعين وذلك بحضور مدراء الاغاثة الزراعية فرع الشمال ونابلس ورئيس مجلس قروي العقبة الحاج سامي صادق ومشاركين ومتضامنين.

من جانبه اكد د.سامر الاحمد مدير الاغاثه الزراعية فرع الشمال انه للسنة الثانية على التوالي تقوم الاغاثه الزراعية بحملة مكثفة احنا معكم واليوم هنا في قرية العقبة في محافظة طوباس والاغوار الشمالية شاركت حملة "احنا معكم" الاهالي في قطف الزيتون التي تتعرض لاعتداءات الاحتلال المستمرة والدمار والتدريبات العسكرية وقطع الطرق حيث تواجد العشرات من المتطوعين والقائمين على حملة احنا معكم منفذين هذه الحملة وبسواعد لا تعرف الكلل والملل دعما للمواطنين وتثبيتا لجهودهم فوق ارضهم .

من جهة اخرى اشار خالد منصور مدير الاغاثة الزراعية في نابلس وناشط في حملة " حملة احنا معكم" التي اطلقتها الاغاثة الزراعية للعام الثاني على التوالي وتستهدف القرى والبلدات المجاورة للمستوطنات والجدار والطرق الالتفافية لمساعدة المزارعين الذين يتعرضون لاعتداءات المستوطنين هذا العام حملة احنا معكم تشمل على 28 يوم عمل تطوعي في 28 قرية فلسطينية الهدف منها اشعار المزارعين بانهم ليسوا وحدهم في المعركة ضد الاستيطان ويشارك بها متطوعون من موظفة الاغاثة الزراعية وعدد من المتطوعين الدوليين.

وقد نظمت الحملة في قرية العقبة نظرا لما تتعرض له هذه القرية من اعتداءات من قبل جيش الاحتلال الذي يعمل جاهدا لازالتها من المنطقة كما وجرى استهداف القرية بسبب صمود الناس واصرارهم على البقاء.

كما ناشد خالد منصور طلاب الجامعات المعاهد والمدارس وقوات الاجهزة الامنية العمل على تشكيل حملات لمساعدة الاهالي في قطف الزيتون وخصوصا في المناطق التي تتعرض لعدوان احتلالي ومستوطنين.

من جهة اخرى شدد الحاج سامي صادق رئيس مجلس قروي العقبة على ضرورة تكثيف الحملات الشعبية على مستوى ارجاء الوطن وليس في العقبة فقط وذلك لان شجرة الزيتون هي الرمز والحضارة ومصدر رزق وموسم مهم بالنسبة للفلسطينين وبتضافر الجهود وبتعاون الجميع لمواجهة ما يرتكبه الاحتلال ومستوطنيه من جرائم وحرق وقطع لا يزيدنا اصرارا لزراعة كل بدل شجرة مقطوعه بزراعة الف شجرة.