وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الدراسات النسوية يعقد لقاء تقييميا للمجموعة الفاقدة بمديرية الصحة

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 11:33 )
جنين – معا - نظم مركز الدراسات النسوية بالتعاون والشراكة مع مديرية الصحة في جنين لقاءا مع مجموعة النساء الفاقدات المشاركات برنامج الدعم ضمن برنامج المرأة الفلسطينية والفقدان والذي تشرف عليه نساء داعمات مررن بنفس تجربة الفقدان حيث تم نقل التجربة والنهج للنساء الفاقدات الجدد في المرحلة التالية وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهن.

كان اللقاء بحضور اعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج مديرية الشؤون الاجتماعية وقسم الإرشاد في مديرية التربية والتعليم والصحفي علي السمودي ومدير وحدة الصحة النفسية الدكتور مالك المسعود والأخصائيين من وزارة الصحة ،

وتحدث الدكتور مالك عن عمل الصحة النفسية وأثنى على مركز الدراسات وباقي المؤسسات التي تدخل ضمن نهج الدمج والشراكة بين المؤسسات التي تقدم نفس الخدمات وتكملها وأكد على ضرورة استخدام هذا النهج وتكراره .

اما المشرف التربوي ناصر صبيحات فقد تحدث عن دوره كمرشد في التربية والتعليم ومد يد العون لأبناء الفاقدات وممن يتوجهوا له للمساعدة أما الأخصائية نادية ملحيس من الشؤون الاجتماعية عددت الخدمات التي تقدمها المديرية ورحبت بالفاقدات من مناطق المحافظة المختلفة ومد يد العون لهن ضمن الإمكانيات المتوفرة في المديرية.

الصحفي علي السمودي أثنى على دور مركز الدراسات الذي يتعامل ضمن هذا البرنامج مع الإنسان كإنسان ويدعم حقوق المرأة كحقوق انسان ومن حقها ان تعيش حياة كريمة في وطن حر .

من جهتها حيت منسقة البرنامج امل الأحمد الفاقدات واكدت لهن انهن مناضلات وسيصبحن نساء قياديات ومتمكنات في المستقبل. وبدورها شكرت الداعمات على الدعم الذي قمن به وأيضا مديرية الصحة وفتح أبوابها واحتضان هذه الفئة الرائعة من النساء.