وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو السبح : لا يمكن أن نسترد حقوقنا وحقوق أسرانا إلا بفوهة البندقية

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- قال وزير الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة عطا الله أبو السبح أن على الفلسطينيين تجديد العهد للأسري في سجون الاحتلال ، ونقول لهم أنه لا يمكن أن تسترد حقوقنا وحقوق أسرانا إلا بفوهة البندقية ".

وأكد أبو السبح في ذكرى تحرير الأسرى في صفقة الأحرار ومرور عام عليها " إن قضية الأسرى يجب أن لا يكون فيها تهاون أو تنازل فهي القضية الأهم ، وإن المقاومة استطاعت أن تحقق انجاز بخطف شاليط والمحافظة عليه لمدة خمس سنوات، ورسالتي للعرب إننا نمثل خط الدفاع الأول عن صمودكم فيجب عليكم أن تتضامنوا معنا ومع أسرانا " .

اقوال ابو السبح جائت أمام مقر لجنة الصليب الأحمر الدولية بغزة أثناء مهرجان نظمته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ، تزامنا مع الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى ، وذلك بمناسبة مرور عام على صفقة تبادل الأسرى .

ورفعت مجموعات من الشباب في المهرجان شعارات تؤكد على الوحدة وإنهاء الانقسام من أجل الالتفاف حول قضية الأسرى مثل "ليت قادتنا تضرب عن الكلام ..كما يضرب أسرانا عن الطعام "..."قادتنا تقسمنا ... وأسرانا توحدنا " .

وقال الأسير المحرر والمبعد المقدسي سامر أبو سير " إننا نتوجه لأسرانا ونقول لهم إن لحظة الفراق التي أبعدتنا عنكم كانت صعبة ومؤلمة لنا ، فجعلتنا أسيرة الذكريات التي عشناها معكم، فصمودنا معا لمواجهة مصلحة السجون كان فخرنا دائما ، فنحن بانتظاركم وفخورون بكم وبمعركتكم التي تخوضونها ".

وأضاف أبو سير " نجدد تأكيدنا على أن صفقة الأحرار هي صفقة تعمدت بدماء الشهداء ، فقد سعت المقاومة إلى إطلاق أكبر عدد من الأسرى ، وإننا مطالبون كقادة وفصائل عمل وطني وشعب بتقديم العالي والنفيس من أجل إخراج أسرانا من سجون الاحتلال ".

وقال الناطق باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية جهاد أبو غبن "في الذكرى الأولى على صفقة الأحرار لا يسعنا إلا أن نقدم إلى أسرانا في سجون الاحتلال التحية ونجدد العهد ، ونستذكر أهالي الشهداء فراونة والرنتيسي اللذان استشهدا أثناء عملية أسر الجندي شاليط ، فقد سقطت العنجهية الإسرائيلية مع تحرير الأسرى في الصفقة ويجب أن نستمر في النضال من أجل تحرير كافة الأسري " .

وأشار أبو غبن " إن الأسرى في تماس مباشر مع الاحتلال فهم في ساحة حرب دائمة ، لهذا يجب علينا أن نتحد لإنهاء الانقسام وواجبنا أن نوحد الصف الفلسطيني ، لأن إحياء قضية الأسرى يجب أن يكون علي سلم أولويات الشعب الفلسطيني ويجب أن يستمر دعمها ومؤازرتها " .

وذكرت والدة الأسير أم محمد معمر "أنها تتمني أن تركز المقاومة هجماتها على اختطاف الجنود من أجل تحرير كافة الأسرى في سجون الاحتلال ، وأنها تطالب الجانب المصري بالتدخل لإنهاء عذابات الأسرى في العزل الانفرادي وتطبيق بنود الصفقة التي مضى على توقفيها عام كامل والي الآن لا تنفذ كافة البنود فيها " .