وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع للجنة الكشفية الارشادية لمديرية طوباس

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 14:15 )
طوباس - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم في طوباس الأستاذ محمد زكارنة اجتمعت اللجنة الكشفية الإرشادية في مديرية التربية والتعليم طوباس بحضور مشرف الكشافة والمرشدات الأستاذ رائد غبارية وأعضاء اللجنة كل من القائدة غدير براهمة والقائدة حنان بني عودة والقائد شاهر بشارات والقائد جعفر فقها .

وقد رحب مشرف الكشافة والمرشدات الأستاذ رائد غبارية بأعضاء اللجنة الكشفية ناقلا لهم تحيات مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد زكارنة وتمنياته لهم بالتوفيق في مسعاهم لتطوير وتحسين العمل الكشفي الإرشادي الذي يعود على أبنائنا الطلبة بكثير من المنفعة .

حيث تناول الاجتماع الكثير من القضايا والبنود نذكر منها الخطة الكشفية الإرشادية والتطلعات للحركة الكشفية في المديرية وخرجت بالتوصيات التالية :.

*بمناسبة أسبوع الشباب الفلسطيني الذي تبدأ فعالياته في بتاريخ 11/11/2012م حيث يقام تجمع كشفي وأخر إرشادي يضم جميع كشافة المديرية على شكل مهرجان كشفي إرشادي لمدة يوم كامل تقام فيه برامج كشفية وطنية هادفة داعمة لحقنا في إقامة دولتنا الفلسطينية العتيدة .

*تفعيل برنامج التوأمة الإرشادي مع مديرية جنوب نابلس على ان تكون مدرسة بنات واد الفارعة هي ممثلة المديرية بهذا البرنامج.

*مناقشة دورة تأهيل المستوى الثالث للقائدات والتي ستقام في مديرية التربية والتعليم طوباس في الفترة الواقعة بين 4 إلى 8 /11/2012م مستضيفة مديرية التربية والتعليم جنين ومديرية التربية والتعليم قباطية ورصد الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذه الدراسة .

*وضع رؤية لمسابقة أفضل صفحة الكترونية كشفية لمديرية التربية والتعليم طوباس .

*إعداد مسابقة ثقافية كشفية لجميع مدارس المحافظة وحسب المراحل الكشفية .

*الإعداد لدورة إسعاف أولي تستهدف قادة الفرق الكشفية الإرشادية والعريف/ة الأول للفرقة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .

*التشجيع على الرحلات الخلوية الكشفية للمناطق الأثرية الفلسطينية القريبة وتعزيز المفهوم الوطني التاريخي .