وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى المقالة تنظم لقاء تعريفياً بمناسك الحج للأسرى المحررين وذويهم

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 15:10 )
غزة- معا - نظمت وزارة الأسرى والمحررين بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة في مقرها بغزة ندوة خاصة للتعريف بمناسك الحج لأهالي الأسرى الذين وقع عليهم الاختيار لأداء مناسك الحج ، ضمن المكرمة السعودية .

وأوضحت الدائرة الإعلامية بالوزارة بأن المئات من أهالي الأسرى الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام حضروا الندوة التي ألقاها عضو رابطة علماء فلسطين د. عبد السميع العرابيد ، وشرح خلالها للأهالي مناسك الحج منذ البداية وحتى النهاية ، مع تقديم عرض مرئي للإيضاح مناسك الحج.

وقدم وكيل وزارة الأسرى والمحررين بالمقالة محمد الكتري شكره العميق للمملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على هذه المكرمة الكريمة الخاصة بالأسرى المحررين وذويهم، متمنياً رحلة وسعيدة موفقة لكافة الحجاج .

و شدد بهاء المدهون وكيل مساعد وزارة الأسرى على ضرورة التزام كافة الحجاج بتعليمات وتوجيهات المشرفين حتى يتم تلافي كافة المشاكل التي يتعرض لها الحاج، مشيراً إلى أن الوزارة أتمت كافة الاستعدادات والخطط والبرامج الخاصة بإنجاح هذا الموسم وإظهار النموذج المشرف للشريحة التي قدمت التضحيات وتعرضت للمعاناة والأسر في سجون الاحتلال.

وشرح المدهون للحضور خطوات ومراحل السفر وأهم المستلزمات التي يحتاجها الحاج في أداء مناسكه وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وتوزيع الحجاج على رحلات وباصات خاصة تنقلهم من مناطق سكناهم وحتى الوصول على معبر رفح ، موضحاً أن مواعيد السفر سوف يتم تحديها خلال الأيام القادمة، وسيكون السفر من مطار القاهرة الدولي عبر الطيران الملكي السعودي ثم الوصول إلى مطار جدة ثم الإقامة في مكة وبعدها المدينة المنورة.

وأشار المدهون إلى أن 350 فردا من أهالي الأسرى ومن الأسرى المحررين الذين انطبقت عليهم المعايير سيستفيدون من مكرمة الحج التي قدمها الملك السعودي للأسرى لهذا العام ، وأن الوزارة استكملت كل الإجراءات المطلوبة لسفرهم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، وأنها تسعى بكل طاقتها لتوفير موسم حج جيد ومريح. للأهالي.