وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متطوعو الدفاع المدني ينظمون فعاليات باليوم الدولي للحد من المخاطر

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 15:16 )
الخليل - معا - نظم متطوعو الدفاع المدني في محافظة الخليل أنشطة وفعاليات داخل البلدة القديمة بالشراكة مع لجنة الإعمار ومديرية الزراعة بمناسبة مرور اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث الموافق 13 تشرين أول من كل عام.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الفعاليات انطلقت بندوة في قاعة المعهد الاسباني داخل البلدة القديمة بحضور المقدم أنور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل والأستاذ عماد حمدان مدير لجنة الأعمار ولؤي القيسي منسق لجنة الطوارئ في المحافظة والمهندس فضل المحاريق من مديرية الزراعة.

هذا ورحب حمدان بالحضور مثنيا على جهد طواقم ومتطوعي الدفاع المدني على تواصلهم في بناء القدرات داخل البلدة القديمة مستعرضا الدور التي تقوم به لجنة الأعمار في تقديم الخدمات للمواطنين.

كما ونقل القيسي في كلمته تحيات محافظ الخليل للقائمين والمشاركين في الفعالية التي تعبر عن الأداء المميز للمتطوعين في نشرهم علوم وثقافة السلامة العامة والحماية المدنية.

ووجه المحاريق في كلمته رسالة للنساء والفتيات كقوة كامنة لما لها من أهمية في استنهاض الوعي ودورها في مواجهة التحديات والمخاطر، مشيرا بأن الكارثة ليس لها حدود وعلينا أن نرفع من جاهزية مؤسساتنا لتكون مؤهلة وقادرة على مواجهة التحديات والمخاطر منوها أن مشاركتنا في اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث جاءت لتؤكد أن فلسطين هي جزء من المجتمع الدولي ولترسيخ حضورنا الحضاري على مستوى العالم رغم قلة الإمكانيات شاكرا لجنة الأعمار والمؤسسات الشريكة في الاحتفال بهذه المناسبة.

واستعرض ممثل الزراعة أهمية المساحات الخضراء في المحافظة وضرورة المحافظة عليها شاكرا الدفاع المدني والمتطوعين على العمل.

ومن ثم قدم المتطوع سامر أبو الفيلات محاضرة لربات البيوت حول الكوارث بمحاضرة حول زلازل عالمية وكيفية التصرف والسلوك السليم وقت الحوادث.

وفي ختام الندوة انطلق المتطوعون لتوزيع اشتال وبرشورات وكتيبات حول الحد من مخاطر الكوارث على منازل المواطنين داخل البلدة القديمة.