وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في يطا تناقش آليات حماية المرأة من العنف

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 14:32 )
الخليل -معا- أكد مشاركون خلال ورشة عمل في بلدية يطا، اليوم الاثنين، على توفير الحماية للمرأة ومناهضة العنف الموجه تجاهها، وذلك ضمن مشروع لا للعنف الاسري.

وشارك في الورشة التي جاءت بعنوان آليات حماية النساء من العنف، القائم بأعمال رئيس البلدية د. احمد اعطية، وعدد من موظفي مؤسسة إبداع في مخيم الدهيشة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية في يطا.

بدوره حيا اعطية الجهود التي تقوم بها مؤسسة ابداع القائمة على مشروع لا للعنف الاسري، مؤكداً أن خطة آليات حماية المرأة من العنف أخذت شكلا استراتيجيا لرفع مستوى الوعي عند الناس في شكل العلاقة مع المرأة.

وناقش الحضور آليات العمل المشتركة للحد من هذه الظاهرة ووضع أنشطة تهدف إلى تسليط الضوء على هذه الظاهرة لتنمية الوعي الثقافي في الجوانب التي لها علاقة بالتربية الأسرية والتنشئة، وتغيير الثقافة السلبية التي تتعامل مع المرأة بعنف.

واوصى المشاركون الى توفير برامج تدريبة ومحاضرات دورية لمناقشة الوسائل الكفيلة لحماية النساء من العنف، وبضرورة تعزيز دور التربية والتعليم في تعديل المناهج على أن تكون من منظور النوع الاجتماعي، وإيجاد قانون عقوبات عصري يشتمل على بنود عقوبات رادعة ضد المعنفين، والاهتمام والتوعية والإرشاد من خلال كافة المنابر، وتعزيز الجوانب النفسية للمرأة وتفعيل دور الإرشاد النفسي، وتعزيز دور الخطاب الديني وتوجيهه باتجاه محاربة هذه الظاهرة.