وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بولس: الأسير الشراونه يقذف دما باستمرار ويهدد بالتوقف عن شرب الماء

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 16:28 )
الخليل-معا- قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم عقب زيارة قام بها للأسير أيمن الشراونة المضرب عن الطعام منذ 107 أيام "أن الأسير الشراونة في حالة صعبة للغاية وبدا على حالته التقهقر وتراجع واضح في حالته عن زيارتي له في المرة الماضية ".

وأوضح بولس أن الأسير الشراونة توقف عن أخذ أي نوع من الفيتامينات ويرفض إجراء أي من الفحوصات الطبية كما و يهدد بالتصعيد وذلك بالتوقف عن أخذ الماء والسكر، بعد ما قوبلت قضيته بالمماطلة والتسويف.

إلى هذا بين بولس أن الأسير الشراونه يعاني من أوجاع شديدة في الظهر والمعدة ويقذف دما باستمرار ولديه مظاهر مقلقه في عملية التبول كما و يعاني من مشكلة في التركيز والنظر.

ولفت بولس الى أن الأطباء في "عيادة سجن الرملة "أكدوا له مدى خطورة الوضع للأسير الشراونة وما طرأ من تراجع على حالته الصحية.

وفي هذا الإطار حذر رئيس نادي الأسير قدورة فارس من المساس بحياة الأسير الشراونة أو أن يصيبه أي مكروه في ظل ما تمارسه سلطات الاحتلال من استمرار لاحتجازه دون أي سبب أو تهمة واضحة ، مطالبا المجتمع الدولي بأن يكون جديا في ممارسة ضغط على السلطات الإسرائيلية لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام.