وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب :نشاطنا الشبابي والرياضي له مضمون ورسالة وعلمنا وخطابنا موحد

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 16:56 )
بيت لحم - معا - قال اللواء جبريل الرجوب امين عام المجلس الاعلى للشباب الرياضة ان نشاطنا النشاطي والرياضي ضمن الاسبوع الوطني للشباب له مضمون ورسالة ويجب ان يكون الحدث الاهم في السنوات الاخيرة ومراكمة العديد من التداعيات الايجابية حوله اذا نجحنا بتنظيم الحدث بشكل جيد لان من ينتظر خطأنا وتداعياتنا السلبية هو الاحتلال .

وكان الرجوب يتحدث خلال حفل اطلاق الحملة الاعلامية للاسبوع الوطني للشباب بحضور عضوي اللجنة العليا الدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام والزميل ابراهيم ملحم وكوادر شبابية ورياضية وكشفية وفنية واجتماعية وتربوية وذلك في مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني .

وقال الرجوب ان هناك قرار سياسي بوجود اسبوع وطني للشباب الفلسطيني سيتم احياؤه بنسخته الاولى هذا العام موضحا أن من أهم محددات هذا الاسبوع هو ضمان عناصر الاجماع الوطني الفلسطيني لقضية الدولة وعاصمتها القدس والاجماع الوطني على دور الشباب والمقاومة الشعبية واحياء روح العمل التطوعي التي تعتبر الاساس في تفعيل المجتمع الفلسطيني بكل قطاعاته وأن للاسبوع الوطني للشباب طابعه الوطني ولا علاقة له بالفصائلية والجهوية .

وتطرق اللواء الى آليات المتابعة حيث تضم اللجنة العليا وكلاء عدد من الوزارات والمؤسسات الاهلية والرسمية بصفاتهم المقترنة بالتمثيل الوطني للحدث وليس على صعيد جهوي مؤكدا انه تم تشكيل 11 لجنة في المحافظات الفلسطينية لتشكل عنصر وحدة لمتابعة الاسبوع وان قاعدة القياس سترتكز على قدرة المجتمع الفلسطيني ان يكون عنصر وحدة وتجميع وتفعيل مؤكدا ان لكل لجنة برنامجها الخاص حسب خصوصية المحافظة التي تعمل بها مطالبا اللجان باعداد منظومات العمل المتعلقة بها.

وتطرق الرجوب الى الاهداف الوطنية لهذا الحدث موضحا ان درجة التناقض مع الاحتلال وصلت مرحلة يجب ان ينتهي معها الاحتلال مشيرا الى ان الحراك الشعبي سيكون شاملا لننقل من خلاله عددا من الرسائل المهمة في مقدمتها انهاء الانقسام ورحيل قطعان المستوطنين واننا صامدون وصادقون في القدس والاقصى والقيامة ونحن نحتاج الى موقف عربي وعالمي يوكد على ضرورة انهاء تهجير ولجوء شعبنا الفلسطيني وانه ان الاوان للمنابر الدولية ان تحسم قرارها بان تكون لنا دولة مستقلة .

وتناول الرجوب برنامج الفعاليات التي ستنطلق في الحادي عشر من تشرين الثاني القادم بيوم سيكرس للهوية الوطنية والدولة الفلسطينية من خلال احيائنا لذكرى غياب شخص ، كان وسيبقى الاجماع الوطني عليه لا يخضع لاي نقاش وهو الرمز الخالد ابو عمار مطالبا بتعزيز قيم ومفاهيم ياسر عرفات في فهمه المتطور للهوية واستعداده للوحدة وايمانه بعدالة قضية شعبه حيث جسد هذا الاستعداد برحيله المشرف وهو يستحق منا ان نوظف ذكراه في هذه المناسبة.

وسيخصص اليوم الثاني لبرنامج اعرف وطنك المركزي لكل المحافظات حيث سيرتكز على الثقافة العامة وسيخصص اليوم الثالث للعمل التطوعي والتكافل الاجتماعي حيث طالب الرجوب باعادة مكانة العمل التطوعي وفلسفته وقال ان التكافل الاجتماعي سيغطي زيارات خاصة لكل اسر الشهداء والاسرى والجرحى والمتضررين بشكل مباشر من الاستيطان والجدار والاجراءات الاسرائيلية في حين سيخصص اليوم الاخير لنشاط ثقافي ورياضي وفني واجتماعي وكشفي وسيكون بمثابة يوم انتشار على كل الاراضي الفلسطينية المحتلة بلا استثناء والحد من حركة الاحتلال التي يجب ان تشل من خلال مليون مواطن يجب ان ينزلوا الى الشوارع في الخامس عشر من تشرين الثاني القادم مؤكدا ان هذه هي الرسالة المعبرة عن طموحاتنا وعدالة قضيتنا وعملقة شعبنا .

وقال الرجوب ان العلم الفلسطيني سيكون واحدا وخطاب الاجماع والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس سيكون هو السائد في يوم فلسطيني مميز.

واضاف انه تم توجيه الدعوات من خلال وزارة الخارجية والعلاقات الخارجية الى آلاف المتضامنين مع الشعب الفلسطيني للمشاركة في الاسبوع الوطني للشباب متمنياً ان تقوم الاطر الفلسطينية وكوادر الشبيبة بحشد اصدقاء الشعب الفلسطيني للانتماء الينا بهذا المفهوم بحركة فيها اصرار على انهاء الاحتلال .

وقال ان الفعالية الاولى ستبدأ بالنشيد الوطني الفلسطيني ودقيقة حداد تليها كلمة الرئيس محمود عباس التي ستوجه الى كل الدول العربية عبر وسائل الاعلام وكلمة الامين العام للجامعة العربية مشيراً الى تواجد الاعلاميين الرياضيين العرب من 17 دولة لاحياء عيد الاعلاميين الرياضيين العرب حيث يتزامن هذا العيد مع الاسبوع الوطني للشباب وسيتم توزيعهم على كل المحافظات لنقل تداعيات الحدث.

وكان المؤتمر قد افتتح بكلمة للزميل ابراهيم ملحم اعلن فيها عن انطلاق الحملة بشكل رسمي مطالبا الكوادر الشبابية بشحذ عدتها وعتادها لبدء العمل الرسمي لاحياء الاسبوع الوطني كما تم عرض البيان الاعلامي الخاص بالمناسبة امام الحضور.