وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد القادر: عودة مصر إلى الاتحاد تعتبر مكسب كبير للجميع

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 10:04 )
عمان- معا- زكريا العوضي- قال محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحادين الأردني والعربي للصحافة الرياضية أن الزيارة الأخيرة التي قام وفد الاتحاد العربي المكون من عبد القادر ومحمد المالكي رئيس عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، ورئيس لجنة الاعلام الرياضي في دولة قطر، وعبد الله إبراهيم رئيس لجنة الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية مصر العربية يوم السبت الماضي حققت أهدافها بشكل كبير.

وبين عبد القادر أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لبى الدعوة التي وجهت إليه من قبل رابطة النقاد الصحفيين الرياضيين المصريين، المسؤولة عن اتحاد الإعلام الرياضي المصري حيث تم التباحث حول اتباع الية محددة لعودة رابطة النقاد الرياضيين المصريين، من خلال الاجتماع الذي عقد بحضور مصطفى هديب رئيس مجلس الجمهورية المصرية.

وأضاف عبد القادر: "تم دراسة العلاقات الأخوية بين الرابطة والاتحاد العربي للصحافة الرياضية، مبيناً إلى التطرق للحديث عن الماضي والحاضر والمستقبل، من خلال روح المحبة والتضامن العربية، من خلال عودة مصر إلى المشاركة في الساحة العربية بكافة الأنشطة الإعلامية".

وأبدى عبد القادر إعتزازه الكبير بجمهورية مصر معتبراً إياها من أكثر الدول العربية في العطاء والتميز على الساحة الإعلامية، الأمر الذي دفع الاتحاد العربي لتلبية الدعوة، مشيراً إلى أنه سيكون هنالك اجتماع خلال الأيام المقبلة للجمعية العمومية لرابطة النقاد الرياضين المصريين لأخذ الموافقة على العودة لنشاطات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
|192392|
وفي السياق ذاته أعرب عبد القادر عن سعادته البالغة بعدما استقبل وزير الرياضة المصري "العامري فاروق" وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ورابطة النقاد المصريين في مكتبه لمدة ساعتين من الزمن، حيث تم التباحث بين الاتحاد العربي والرابطة عن المشاريع المستقبلية، مبيناً أن العامري وعد بدعم هذا التوجه ودعم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية من خلال وزراء الشباب والرياضة العرب التابعين للجامعة العربية، وعلى ان تكون مصر المكان المكان المقبل لإقامة نشاطات فاعلة على الساحة العربية.

وأكد عبد القادر أن الزملاء المصريين لم ينقطعوا عن الإسهام والمشاركة في نشاطات الاتحاد العربي ولكن بصورة غير رسمية، معتبراً أنه في المستقبل القريب وبعد موافقة الجمعية العمومية المصرية ستكون هنالك مشاركة فعالة في نشاطات الاتحاد العربي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه من المتوقع أن يكون هنالك زيارة مرتقبة لوفد الرياضيين المصريين إلى الأردن لاستكمال مشروع الانضمام، من خلال إقامة إحتفال يتم من خلاله توجيه رقاع الدعوة إلى عدد من قادة الإعلام العربي.

معرباً عن سعادته بعودة مصر إلى الاتحاد العربي وعودة الاتحاد العربي إلى مصر وهذا يوضح دور الإعلام الرياضي الأردني في التأثير على مسار الإعلام الرياضي العربي.

ولم يخفي عبد القادر أنه منذ تسلمه لدفة قيادة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية كان عدد الأعضاء 16 دولة عربية، وفي ضل الجهود المبذولة أكتمل العدد ليصبح 22 دولة عربية بعودة مصر، ليؤكد هذا الأمر تجسيد نجاح الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في لم الشمل والعمل على إقامة نشاطات فاعلة على الساحة العربية.