وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنزيمة: منتخب فرنسا سيقاتل أمام اسبانيا

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 10:41 )
القدس- معا - قال المهاجم كريم بنزيمة إن تشكيلة منتخب فرنسا لكرة القدم ستضم 11 محاربا أمام اسبانيا بطلة العالم واوروبا عندما يلتقي الفريقان يوم الثلاثاء في مدريد في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وأضاف بنزيمة الذي يلعب الى جوار لاعبين دوليين اسبان في ريال مدريد منهم ايكر كاسياس وسيرجيو راموس وتشابي الونسو أنه يعتقد أن المنتخب الاسباني هو أفضل فريق في العالم لكنه أكد أن فرنسا لديها الاسلحة اللازمة لمنافسته.

وقال بنزيمة (24 عاما) في مؤتمر صحفي نقلته "رويترز" في استاد كالديرون التابع لنادي اتليتيكو مدريد الذي سيستضيف لقاء المنتخبين في المجموعة التاسعة بالتصفيات "الفوز ليس مستحيلا."

واضاف "سيتطلب ذلك بذل جهد كبير. سنكون 11 محاربا في أرض الملعب."

وتتمتع فرنسا بسجل جيد في مبارياتها الرسمية أمام اسبانيا اذ فازت عليها خمس مرات في سبع مواجهات وتعادلت في مباراة وخسرت مرة واحدة.

لكن هزيمة فرنسا الوحيدة أمام جارتها جاءت في اخر مواجهة بينهما في بطولة اوروبا 2012 في يونيو حزيران الماضي عندما سجل الونسو هدفين لتفوز اسبانيا 2-صفر في دور الثمانية.

وحققت اسبانيا 24 فوزا متتاليا في تصفيات البطولات الكبرى وكانت المرة الاخيرة التي اخفقت فيها في الحصول على النقاط الثلاث عندما تعادلت 1-1 مع ايسلندا في سبتمبر ايلول 2007.

ولم تخسر اسبانيا على ارضها في مباراة بتصفيات منذ هزيمتها 1-صفر أمام اليونان في سرقسطة في يونيو حزيران 2003.

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا إنه من الضروري للاعبيه الدفاع جيدا كوحدة واحدة خلال اللقاء وانه من المرجح ان يتعين عليهم مطاردة الكرة لفترات طويلة في ظل اعتماد الاسبان على الاستحواذ على الكرة.

وأضاف ديشان قائد منتخب فرنسا السابق الذي اكمل عامه 44 يوم الاثنين "يتعين علينا ايضا أن نستخلص الكرة ثم انتهاز الفرص التي تسنح لنا بكفاءة."

وتابع "أنا مقتنع بأن الحضور الى هنا والتفكير في الدفاع فقط ليس حلا. عندما تواجه اسبانيا فانك تعرف انك ستعاني مهما حدث. هذا الأمر لا يختلف بالنسبة لجميع الفرق."