وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يفتتح مركز تدريب موظفي الوزارة

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 15:16 )
رام الله -معا- افتتح وزير الاشغال العامة والاسكان م . ماهر غنيم مركز تدريب و تطوير القدرات المهنية للموظفين في مقر وزارة الاشغال العامة والاسكان ، والذي ياتي ضمن برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية "USAID" ، وتبلغ سعة المركز 12 متدرب يجري تدريبهم على عدة برامج مختلفة تهدف الى الرقي بالمستوى المهني للمتدربين .

وقال م . ماهر غنيم ان الوزارة تسعى الى تطوير امكانية انشاء مختبر لتدريب ليتسع عدد اكبر من المتدربين و اعطاء الخبرة الكافية لأكبر عدد من الموظفين ، واضاف ان ما يميز مركز التدريب انه يأتي من خلال جهود ذاتية من داخل الوزارة و نقل المهنية والتطور فيما بين موظفي الوزارة .

واكد الوزير ان البرامج التي يقدمها المركز للمتدربين ستكون في المستقبل القريب معيارا اساسيا في عملية التقييم للموظفين داخل الوزارة ، وهذا من شأنه ان يسهم في خلق مهنية عالية في التعامل مع المشاريع التي تقوم على تنفيذها وزارة الاشغال العامة والإسكان.

وخلال مشاركته في حفل الافتتاح قال مدير برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية الممول من "USAID" جاريت دورر ان تطوير مركز التدريب يأتي ضمن الجهود الرامية لتعزيز الشراكة بين الوزارة ومشروع تعزيز قدرات السلطة ، وثمن جهود المدربين في اطار تعزيز قدرات موظفي الوزارة وتحسين ادائهم لخدمة المواطن الفلسطيني .

وأشار بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والإسكان ان المركز تمكن في بداية عهده من عقد وتنفيذ عدة برامج تدريبية شارك فيها عدد كبير من الموظفين ، الامر الذي ساعد على تحقيق اهداف المركز من التدريب والتطوير بأقل التكاليف مع الاستغلال الأمثل لوقت الموظف و يجري حاليا العمل على تشكيل فريق مدربين ، وذلك لتحقيق الاستمرارية في تنفيذ البرامج التدريبية التي تنعكس ايجابيا على الأداء ، وهذا يمكن المركز من صياغة خطة عمل تنفيذية للبرامج التدريبية وفق احتياجات الوزارة .