وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يطلع رئيس ديوان الرئاسة على المخططات الاستيطانية بالخليل

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 17:01 )
الخليل-معا-استقبل محافظ الخليل كامل حميد رئيس ديوان الرئاسة معالي د. حسين الأعرج وأطلعه على الوضع العام في المحافظة والمخططات الاستيطانية بالبلدة القديمة.

بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور، مستعرضا الوضع العام في المحافظة والمحاولات المستمرة لتهويد البلدة القديمة والقرارات الإسرائيلية بشق طريق استيطاني يربط المستوطنات الخارجية بالبؤر والجيوب الاستيطانية الداخلية بالحرم الإبراهيمي، والخطط الاستيطانية بإنشاء حي يهودي في قلب مدينة الخليل.

مؤكدا التأثير العالي لقطعان المستوطنين على القضاء الإسرائيلي بمنح منزل الرجبي للقطعان المستوطنين وأن كل ما صدر من أخبار عن بيع المنزل عبارة عن ووثائق مزورة وإشاعات من أجل السيطرة على المنزل . الذي يعتبره قطعان المستوطنين موقع استراتيجي لتحويله يحولوه إلى مسكن يهودي. يربط مستوطنة "كريات أربع" بالحرم الإبراهيمي الشريف.

من جانبه شكر د. الأعرج المحافظ على حفاوة الاستقبال، مشدداً على اهتمام القيادة بالمحافظة كونها من اكبر محافظات الوطن، وأكثرها كثافة سكانية، إضافة إلى الواقع الاستيطاني المختلف الذي تعيشه جراء وجود المستوطنين داخل المدينة المقسمة إلى منطقتيH1 ــ H2. مستنكرا الأعمال الاستيطانية في البلدة القديمة مشيرا إلى أن القيادة والحومة تعمل بشكل دؤوب لمواجهه وإحباط المخططات الاستيطانية في الوطن.