وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية القمر تحتضن توقيع المرشحين لإنتخابات البلدية

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 18:29 )
رام الله - معا -أكد ممثلو القوائم المرشحة لأنتخابات البلدية حرصهم على دعم قطاع الشباب في مختلف المجالات التي تهم الشباب الفلسطيني وقضايا المشاركة السياسية.

جاء ذلك بمناظره انتخابيه نظمتها جمعية القمر الخيرية وبالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وملتقى الطلبة ومؤسسة ال UNDP ، حيث افتتحت الورشة بالسلام الوطني الفلسطيني ,وكلمة الجمعية القاها ابراهيم غروف رئيس الجمعية رحب بها بالمشاركين في الورشة وعرض برنامج المناظره .

القى ممثلوا القوائم الثلاث المرشحة للأنتخابات كلمة عرضوا بها البرنامج الانتخابي للقوائم المرشحة حيث حضر عن قائمه قمر اريحا المرشح عدنان حماد ,وعن قائمة الاستقلال والتنمية يحيى جلايطة ,وعن قائمة ابناء اريحا داود وشاح ,ومؤسسات المجتمع المدني.

قدم مسير المناظره الاستاذ وليد حسن عرض لوثيقة الشباب التي تتناول مطالب وقضايا واحتياجات الشباب الفلسطيني من مختلف نواحي الحياه " العلمية والاجتماعية والسياسية والمجتمعية والصحيه .

ناقش المشاركون الوثيقة حيث تناولوا الوثيقة بشكلها التفصيلي و تطرق المشاركون الى الاوضاع الصحية والثقافية في المدينة وأكدوا على اهمية استثمار مكتبة بلدية اريحا ومركز الطفل لتطويرها وجعلها مركزاً ثقافيا وعلميا في المدينة كما استاء المشاركون من وضع استاد بلدية اريحا المغلق منذ سنوات والذي ادى الى ضرر سياحي واقتصادي بالمدينة وطالبوا بإعادة تنشيطه وتحمل المجلس البلدي السابق مسؤولية اغلاقه.

استعرض المشاركون الأخطاء التي وقعت بها بلدية اريحا من اغلاق للقنوات الزراعيه التي وصف البعض انها ادت الى قلة الاراضي الزراعية في المدينة مطالبين بإعادة فتحها ان امكن وتوزيع المياه بشكل عادل داخل احياء المدينة .

وبنفس السياق اكدت القوائم المرشحة على انها منحت الشباب حقهم من خلال مشاركة بعض فئة الشباب بالقوائم الثلاث المرشحة لخوض انتخابات بلدية اريحا واكدت على خدمة المدينة وقطاع الشباب.

في نهاية المناظره وقع ممثلوا القوائم على وثيقة الشباب التي اوصت بإنشاء صندوق في كل بلدية لدعم الطالب الجامعي وانشاء مكتبة عامة في الهيئات المحلية ، والالتزام بمعايير النزاهة والشفافية في عملية التوظيف ووضع بند في موازنه البلدية لخدمة المرافق العامة والصحية وانشاء مرافق رياضية ، اما فيما يخص قطاع المشاركة السياسية والمجتمعية، ايجاد جسم شبابي للمشاركة في البلدية وانشاء وحدة تطوع داخل الهيئات المحلية وايجاد برامج ومشاريع منظمة ودورية تهدف الى تفعيل دور الشباب، وتم توقيع الوثيقة بوجود منسق مشروع "علي صوتك الشبابي" عطا رومه المدعوم من مؤسسة ال UNDP ولجنة الانتخابات المركزية وبتنفيذ من ملتقى الطلبة وبالتعاون مع جمعية القمر الخيريه .

في الختام شكر السيد ابراهيم غروف المشاركين بالمناظره مؤكدا على اهمية مشاركة قطاع الشباب لما فيه مصلحة للوطن والمواطن وتم اخذ الصور التي تؤكد توقيع المرشحين على الوثيقة بمشاركة شبابية وبحضور ممثلين عن شبكة مدى الاعلامية.