وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرازيل تفسد فرحة الياباني إندو بسجله القياسي

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 11:08 )
بيت لحم- معا- افسدت البرازيل فرحة لاعب الوسط الياباني ياسوهيتو إندو بخوض مباراته الدولية 123 مع منتخب بلاده وهو رقم قياسي بعدما تغلب منتخب السامبا على محاربي الساموراي بأربعة اهداف دون رد في مباراة ودية دولية اقيمت بينهما في بولندا يوم الثلاثاء.

وسجل نيمار هدفين واضاف باولينيو وكاكا الهدفين الاخرين لتنزل البرازيل اسوأ هزيمة يتعرض لها منتخب اليابان تحت قيادة المدرب الايطالي البرتو زاكيروني.

وكان إندو صريحا في وصفه للمباراة.

وقال لوسائل اعلام يابانية يوم الاربعاء بحسب "رويترز": "اظهرت المباراة مدى افتقارنا للدقة أمام المرمى."

واضاف "نعلم اننا قد نتعرض لهزائم ثقيلة مثل هذه مرة اخرى لكن بمقدورنا التحسن والعمل على استغلال الفرص التي تلوح لنا بشكل افضل."

ولعب إندو البالغ من العمر 32 عاما اول مباراة دولية له مع اليابان امام الارجنتين في 2002 وحطم امس الرقم القياسي السابق المسجل باسم المدافع السابق ماسامي ايهارا الذي خاض 122 مباراة دولية.

وأضاف إندو "انه لشرف عظيم. اتمنى مواصلة اللعب والتحسن كلاعب."

ولم تكرر اليابان فوزها المفاجيء على فرنسا بهدف دون رد يوم الجمعة الماضي حيث تلاعب منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات ببطل آسيا.

وقال شينجي كاجاوا لاعب مانشستر يونايتد الذي سجل هدف الفوز على فرنسا "لاحت لنا فرصة أو فرصتان لكن الفارق ان البرازيل ترجمت كل الفرص الى اهداف."

واستغلت اليابان مباراتيها امام فرنسا والبرازيل ضمن الاستعدادات لخوض مباراة في تصفيات كاس العالم 2014 خارج الارض امام عمان في 14 نوفمبر تشرين الثاني.

وقال زاكيروني "الهدف من المباريات هو الوقوف على مدى تأقلم منتخب اليابان على اللعب مع افضل الفرق في العالم."

واضاف "مستوى البرازيل يختلف عنا تماما لكن النتيجة مخيبة للامال."