وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة "رام الله المستقلة" تعقد لقاء لمناقشة برنامج الكتلة الانتخابي

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 15:15 )
رام الله - معا - عقدت كتلة رام الله المستقلة لقاء نسوياً بحضور حشد من سيدات مجتمع رام الله، بهدف نقاش برنامج الكتلة الانتخابي ودور المرأة الفلسطينية الشجاع والريادي في ظل الانتخابات.

وافتتحت اللقاء السيدة سميرة حليلة عبد الهادي، التي رحبت بالحضور وقامت بالتعريف بمرشحات الكتلة المشاركات في اللقاء وهن السيدة منتهى الجيوسي ماجستير تخطيط مدن، وربى عز مديرة خدمات الزبائن في شركة فلسطينية رائدة والسيدة نهال عودة مديرة في خدمات القروض في البنك العربي.

وقدمت سميرة حليلة شرحاً عن أسباب تشكيل القائمة وكل العوامل التي ساهمت ببناء الكتلة وبرنامج الكتلة باعتبارها تمثل مجموعة من المستقلين الذين تلمسوا بحكم خبرتهم المباشرة حاجات مختلف فئات الجمهور من خدمات البلدية وأهمية تطوير هذه الخدمات للصالح العام منها وللاستمرار بالخطط الاستراتيجية المدروسة.

|192511|

وشددت سميرة حليلة على أهمية التخطيط الاستراتيجي لتقسيم المناطق التابعة للبلدية حسب أولويات محددة بحيث يتم تلافي حدوث المشاكل قبل وقوعها، مؤكدة على أهمية اشراك شريحة واسعة من ذو الاختصاص في المجتمع في صياغة توجهات وخطط البلدية وعلى رأس هذه الفئات الشباب والمرأة.

من جانبها، اشارت المهندسة منتهى الجيوسي الى أهمية الانطلاق من مبادئ التخطيط العلمي والعملي من اجل رفع مستوى جودة الحياة والعمل على تنفيذ المخطط الهيكلي وتحديد استخدامات الاراضي وما يتعلق بها من بنية تحتية.

بدورها، أشادت ربى عز بدور المرأة الأم والمرأة الشابة الريادي في كافة المجالات، مؤكدة على أهمية مشاركتها الفعالة في المجتمع وأهمية مشاركتها في اتخاذ القرار عن طريق التصويت في الانتخابات.

وقالت نهال عودة:" ترشحت ضمن قائمة رام الله المستقلة انطلاقاً من كوني مواطنة وأم ولنا حق الحياة مع عائلاتنا واطفالنا".

والجدير ذكره أن كتلة رام الله المستقلة، يرأسها المحامي ماهر حنانيا، الذي عمل لمدة طويلة في مجال المحاماة في الخارج وعاد وعائلته لوطنه ومدينته رام الله منذ عدة سنوات ليخدمها بكل حب وحماس وليدعم التقدم المستمر الحاصل على مستوى مدينة رام الله والوطن.

وتعتبر القائمة الانتخابية الوحيدة التي تخوض إنتخابات مجلس بلدي مدينة رام الله باستقلالية تامة وبمنأى عن أية تجاذبات السياسية.

وتحفل الكتلة بالمهنيين من خلفيات متنوعة حيث تضم رجال وسيدات اعمال والمهندسين والاطباء والتربويين والموظفين.