وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية: الاسير محمد التاج في خطر

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 16:53 )
رام الله- معا- تلقت اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين معلومات ان ادارة السجون الاسرائيلية ترفض السماح بمعالجة الاسير محمد التاج عضو قيادة جبهة التحرير الفلسطينية وخاصة ان حالته الصحية متردية ومأساوية.

وقد وصفت محامية وزارة شؤون الأسرى شيرين عراقي التدهور الخطير على صحة الاسير الفلسطيني بانها صعبة وقاسية في ظل التدهور السريع والمتواصل في حالته الصحية.

وطالبت اللجنة الصليب الاحمر الدولي التحرك الفوري للكشف عن الحالة الصحية للمناضل التاج والعمل على الافراج عنه وعن كافة الاسرى والمعتقلين.

وطالبت اللجنة الهيئات المعنية بالأسرى والمعتقلين واحرار العالم إلى التحرك الفوري للضغط على كافة الهيئات من اجل العمل للافراج عن الأسير سامر طارق العيساوي في ظل التدهور السريع والمتواصل في حالته الصحية بعدما فقد 18 كيلو من وزنه وأصبح يبول دما، في الوقت الذي ترفض فيه إدارة السجون علاجه أو الإفراج عنه، وكذلك الناشطة المقدسية عبير ابو خضير التي اتهمتها محكمة الاحتلال بالاعتداء على شرطي اثناء مشاركتها في وقفة تضامنية امام القنصلية التركية في القدس قبل نحو عامين تضامنا مع شهداء سفينة مرمرة والتي سقط خلالها 13 شهيداً تركيا اثناء اقتحام قوات الاحتلال للسفينة.

واعتبرت اللجنة ان هذه الممارسات العدوانية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الاسرى والمعتقلين لن تزيدهم الا صلابة في الموقف وبمقاومة الاحتلال بكل الاشكال مؤكدين على حقهم بحياة كريمة في وطنهم فلسطين ومطالبة كل الشرفاء بالتحرك للتضامن مع كل الاسرى والمعتقلين.