وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناصر الدين تشيد بالمؤتمر العالمي للاتصالات

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 19:01 )
دبي- معا - اعتبرت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين أن المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات 2012 والذي يعقد لأول مرة في المنطقة العربية هام جداً للمواطنين والمجتمعات العربية لاسيما في تحسين اقتصاديات الدول النامية ومساعدتها في تحقيق تطلعاتها.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة ووفد من الوزارة والقطاع الخاص في المؤتمر والمعرض الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة ما بين 14-18 أكتوبر الحالي في مدينة دبي.

وضم الوفد المرافق المهندس سليمان الزهيري، وكيل الوزارة، ومحمود ديوان مدير عام الوزارة، وعماد اللحام مدير إدارة العلاقات العامة في شركة الاتصالات الفلسطينية، ومحمود ياسين من شركة الاتصالات، ومحمد العلمي مدير شركة مدى.

وأكدت الوزيرة ناصر الدين أن المؤتمر تحدث مطولاً عن صناعة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحولات التي طرأت على هذه الصناعة، كما تناول دور القطاع في الحفاظ على حياة الناس في حالات الطوارئ ودور الحكومات ومزودي الخدمات ومختلف المؤسسات في هذه الحالات، إضافة إلى موضوع أمن وحماية المعلومات، والمبدعين الشباب، وأهمية وجود المرأة في القطاع جنباً إلى جنب مع الرجل.

مشيرة إلى أن حضور القطاعين الخاص والحكومي فعاليات هذا الحدث الدولي سيكون له فائدة في تبادل الرؤيا والأفكار والتجربة العالمية.

أما المعرض فمن المتوقع أن يزوره حوالي 140 الف زائر من أكثر من 120 دولة في العالم.

وتشارك به أكثر من 3500 شركة من 77 دولة في معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشغلت الشركات الكبرى نحو 80 من مساحة المعرض مثل سيسكو وديل وفيسبوك وغوغل وهيوليت باكارد وكسبيرسكي ومايكروسوفت ونوكيا واوراكلي وسامسونغ وساب وسيمانتيك.