وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انهاء تحضيرات المهرجان التسويقي بمناسبة يوم المرأة الريفية ويوم الغذاء

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 11:47 )
رام الله- معا- أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان التسويقي بمناسبة يوم المرأة الريفية ويوم الغذاء العالمي، عن استكمال التحضيرات للمهرجان وذلك برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، والذي سيعقد على مدار يومين في ساحة بلدية البيرة خلال الفترة ما بين 21-22/10/2012.

واشار محمد خالد مدير مركز التعاوني السويدي، أشار أن المهرجان التسويقي سيتم تنفيذه بمشاركة أكثر من خمسة وثلاثون جمعية تعاونية من جميع المحافظات حيث تعرض الجمعيات التعاونية المشاركة العديد من منتجاتها، حيث أن احتفال هذا العام بيوم الغذاء العالمي ركز على موضوع التعاونيات الزراعية بشكل رئيسي.

وأكد خالد أن فعاليات المهرجان ستستمر على مدار يومين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، وذلك بتمويل مشترك من كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة الأغذية والزراعة للأم المتحدة والمركز التعاوني السويدي، وبالتعاون مع وزارة العمل، وزارة الزراعة ووزارة شؤون المرأة.

وأوضح خالد انه سيتخلل المهرجان عدة فعاليات في اليوم الأول منها: كلمة دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض، وكلمة الحركة التعاونية الفلسطينية والتي ستلقيها رئيسة اتحاد جمعيات التوفير والتسليف التعاونية ، كما وسيتم خلال اليوم الأول عرض فيلم حوول التجربة التعاونية في فلسطين، و فيلم أخر حول المرأة ولتنمية الريفية في فلسطين.

وسيتم افتتاح المعرض بحضور رئيس الوزراء وعدد من المسئولين وممثلي الجمعيات التعاونية، وسيشمل اليوم الأول عرض مسرحية كوميدية حول الحكم الرشيد في التعاونيات وسيتم تقديم ورقة عمل من قبل فياض فياض رئيس اتحاد جمعيات عصر الزيتون حول إعلان دزني لتنمية التعاونيات الريفية، هذا و سيتخلل اليوم الثاني استمرار المعرض وعدة أنشطة مثل عرض ونقاش حول دور المرأة الريفية في التنمية.

كما سيشمل المهرجان عرض رسومات تم تنفيذها من قبل طلبة المدارس ضمن مشروع المزارع الصغير الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة في كل من الضفة وغزة، حيث تم اختيار ما يقارب 20 لوحة ستعرض على مدار يومي المهرجان.

وتوجه خالد بالدعوة إلى جميع الجهات ذات العلاقة للمشاركة في هذا الحدث الهام ودعوة الجمهور لحضور الفعاليات والتعرف على ما تنتجه الجمعيات التعاونية الفلسطينية واغتنام فرصة التسوق من منتجات التعاونيات عالية الجودة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، هذا وتقدم خالد بالشكر إلى بلدية البيرة لتعاونهم الكبير وتقديم تسهيلات خاصة لتنفيذ المهرجان.