وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق مبادرة "أنا إلكتروني" خلال معرض "جيتكس 2012"

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 13:08 )
دبي- معا- أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك اليوم، عن إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان "أنا إلكتروني" بهدف نشر التوعية بالخدمات الحكومية الإلكترونية ومبادئ مجتمع المعرفة وتسليط الضوء على إنجازات الجهات الحكومية في هذا المجال.

وجاء الإعلان على هامش مشاركة الهيئة في أسبوع جيتكس للتقنية الذي يستمر حتى يوم 18 من الشهر الجاري.من خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في منصة هيئة تنظيم الاتصالات , حيث تم الاعلان عن المبادرة وتفاصيلها بحضور مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات محمد ناصر الغانم وحضور الإعلامي مصطفى سلامة الرئيس التنفيذي للشبكة العربية للبث المشترك.

وقد بارك مدير عام الهيئة هذه الخطوة معتبرها أنها جزء رئيسي من خطة الترويج الخاصة للتعريف بخدمات الحكومة الالكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واضااف الاستاذ سالم خميس الشاعر السويدي نائب مدير هيئة التنظيم : "تتفق الحكومات في جميع أنحاء العالم في سعيها المشترك للبحث عن أفضل سبل هيكلة الخدمات التي تحد من التكاليف وتسهم في زيادة الكفاءة وتُعزز مفاهيم المساءلة والحفاظ على الشفافية".

وأضاف: "لا يختلف مسعى دول الشرق الأوسط في هذا الصدد عن غيرها من دول العالم، ولكن ما يزيد من تميز خدمات الحكومة الإلكترونية لدولة الإمارات هو سرعة التطور التقني الهائل الذي تشهده المنطقة. وتتيح خدمات الحكومة الالكترونية للمواطنين نقطة مركزية للوصول لمجموعة متكاملة من الخدمات الحكومية، ومن هذا المنطلق فقد تم تصميم مبادرة "أنا إلكتروني" لتكون وسيلةً داعمةً لتعريف الجمهور بهذه الإمكانات الكبيرة التي تتيحها مجالات الحكومة الإلكترونية".

من جانبه قال الاعلامي مصطفى سلامة الرئيس التنفيذي للشبكة العربية للبث المشترك : "نحن ملتزمون بتحقيق الأهداف الطموحة المنشودة والمحددة ضمن رؤية الإمارات 2021، حيث قامت حكومة الإمارات بعدة خطوات ملموسة ومميزة لتعزيز تقديم وإتاحة خدماتها الرئيسية عبر شبكة الإنترنت".

وأضاف: "تسهم هذه الخطوة في تمكين مواطني المنطقة، ما يؤدي لتشكيل سير عمليات تضمن الحصول على مستويات أعلى من الكفاءة الحكومية. ونأمل من خلال هذا البرنامج التلفزيوني أن نوضح للجماهير على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي خطوة بخطوة، كيفية الاستفادة من المجالات الواسعة التي تتيحها خدمات الحكومة الإلكترونية، وإقناعهم بمدى الفوائد الكثيرة المترتبة على استخدامها".

كما أضاف أن البرنامج سينطلق بشكل رسمي في شهر يناير من العام المقبل حيث سيبث على 15 قناة فضائية عربية وأن هذه التجربة ليست الأولى للشبكة حيث استطاعت الشبكة في السنة الماضية دخول موسوعة جينيس من خلال بثها برنامج واحد على 70 قناة عربية.

يذكر أن الإعلان عن مبادرة "أنا إلكتروني" تم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2012".