وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع شبب هم المستقبل يعقدون اجتماعا مع رئيس بلدية عبسان

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 18:29 )
غزة - معا - عقدت اللجنة المنتخبة في محافظة خان يونس ضمن مشروع شباب هم المستقبل الذي يشرف عليه الإتحاد العام للمراكز الثقافية تمويل من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA صباح اليوم لقاءًا مع مصطفى الشواف رئيس بلدية عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس ،

وضم الوفد منسقة المشروع في مدينة خان يونس صابرين أبو شاويش وأعضاء اللجنة المكون من تسعة أفراد ، وكان في استقبالهم الشواف، بالإضافة لعدد من مساعديه.
وتحدثت أبو شاويش باسم وفد اللجنة، حيث أكد على أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل مع المؤسسات المحلية التي تعمل على خدمة المواطنين ، وتعزيز دور الشباب في البلدية .
وبحث الوفد مع الشواف لتذليل العقبات أمام الشباب لمساعدة البلدية على تسهيل معاملات المواطنين بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية والعامة التي يعيشها قطاعنا المحاصر.

ورحب مصطفى الشواف بالأفكار التي تم اقتراحها خلال اللقاء ، وأثنى على أهمية وتفعيل دور الشباب في البلدية . مطلباً الوفد دعوة الشباب للمشاركة الفعالة في مجالس البلديات وبعدها التفكير بتخفيض السن القانوني لإنتخاب الشباب بالمجلس البلدي .
|192616|
وقام الشواف بتعريف الوفد على مركز المعلومات والاتصال الخاص بالبلدية وأقسامه وعن الدور الثقافي الذي تساعد فيه البلدية الشباب وتدعمهم ثقافيا عن طريق الدورات وورش العمل المختلفة .

كما وقام الوفد بعقد لقاء مع رئيس بلدية الفخاري أحمد الفرا وتباحثا حول إمكانية إدماج الشباب في المجلس البلدي وتعريفهم على عمله

ورحب الفرا بالأفكار التي تم اقتراحها ،واوضح بأن عدم توفر قطعة أرض هي من أبرز المعيقات التي تواجه البلدية لعدم قدرتها على بناء مكتبة ونادي مركز ثقافي .

منوهاً إلى ان البلدية تسعى لإيجاد الحلول البسيطة للمساهمة والتواصل مع الكادر الشبابي .
واقترح الفرا على الوفد مساعدة البلدية في حل مشاكل الشباب للتواصل معها ، وعقد ورشة عمل يتم فيها دعوة جميع مجالس البلدية في محافظة خان يونس والشباب ووزير الحكم المحلي لتعريفهم بالمشروع وأهدافه والحديث مع الشباب وحثهم على المشاركة والتفاعل في البلديات .