وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة رابطة النقاد المصريين إلى مظلة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 21:07 )
عمان - معا - التقى وزير الرياضة المصري العامري فاروق، وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية المكون من الزملاء محمد جميل عبد القادر - رئيس الاتحاد ومحمد المالكي عضو الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية،و عبدالله إبراهيم رئيس لجنة الإعلام الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومحمد الجوكر الأمين العام للجنة، بدعوة من رابطة النقاد الرياضيين المصريين المشرفة على الصحافة الرياضية في جمهورية مصر العربية.

وقد رحب الوزير العامري بالوفد المشترك من الاتحاد والرابطة، مباركا عودة الإعلام الرياضي المصري إلى موقعه الطبيعي في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، لدعم مسيرة الإعلام الرياضي العربي، والإسهام في نشاطاته الأساسية، نظرا للإمكانات والقدرات المادية والبشرية والتراث الحضاري والإسهامات الكبيرة للإعلام الرياضي المصري في تطوير الإعلام الرياضي العربي.
وأكد الوزير بأن مصر متحفزة لتأخذ مكانتها التي تستحق، ليس في الإعلام الرياضي وحسب، وإنما في كافة المجالات الرياضية على المستويات العربية والقارية والدولية.

وفي ختام الزيارة قدم الزميل عبدالقادر درع الاتحاد العربي إلى وزير الرياضة المصري، بحضور الزميل رضوان الزياتي رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين وأعضاء المكتب التنفيذي للرابطة.

وكان وفد الاتحاد العربي التقى رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للرابطة في جلسة مطولة افتتحها رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية اليومية مصطفى هديبي، حيث تم بحث الجوانب المتعلقة بإيقاف قرار تجميد نشاطات الرابطة في الاتحاد العربي، في جو هدف إلى جمع الشمل وتوحيد الجهود وتطوير قدرات الاتحاد العربي ونشاطاته، في خدمة الإعلام الرياضي العربي وقضاياه، وقد تشكلت القناعة لدى مجلس إدارة الرابطة، بضرورة العودة بانتظار جلسة طارئة للجمعية العامة للرابطة لعرض مباركة هذه العودة من جميع جوانبها المعنوية والقانونية.

الزميل عبد القادر زود رابطة النقاد الرياضيين بالنظام الأساسي للاتحاد العربي، وما أصابه من تعديلات لتفعيل هذا النظام، والعمل على تعديل بعض النقاط حتى يتواءم مع ما طرأ من تطورات على الساحة الإعلامية الرياضية العربية.

وكان وفد الإمارات العربية المتحدة وقع اتفاقية توأمة بين لجنة الإعلام الرياضي الإماراتي ورابطة النقاد الرياضيين المصريين، ويتوقع أن يعرض الزميل عبد القادر رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي على مجلس إدارة الاتحاد، توقيع اتفاق مماثل مع الأشقاء في مصر، سعياً لتفعيل دور الاتحادات واللجان والروابط الإعلامية الرياضية الوطنية.

ومن المتوقع أن يزور وفد يمثل رابطة النقاد المصريين موقع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الموجود في عمان، كما يشارك عدد كبير من الزملاء الإعلاميين الرياضيين المصريين، في العيد السادس للإعلاميين الرياضيين العرب، الذي يقيمه الاتحاد وتستضيفه اللجنة الأولمبية الفلسطينية في مدينة رام الله في الفترة 11-16 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ضمن نشاطات الأسبوع الوطني لشباب فلسطين.