وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء شبابي في مركز شارك لمناقشة مشكلة البطالة

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 20:49 )
جنين - معا - عقد لقاء شبابي في مركز بلدية جنين الشبابي شارك، حيث تم مناقشة موضوع البطالة المتفشية في المدينة والاثار الاجتماعية والنفسية التي تخلفها هذه المشكلة التي قد تفشّت بين اوساط الشباب بشكل خاص.

وقد تم تناول الاثار الجانبية الاجتماعية والنفسية منها والتي تؤثر سلباً على مجريات حياة الشباب اليومية حيث اثبتت العديد من الدراسات ان البطالة والفراغ الكبير في حياة الشباب تدفعهم الى سلوك سلوكيات خاطئة تؤثر سلبا في مجرى حياتهم الاجتماعية في مجتمعهم وايضاً تؤثر فيهم على الصعيد الشخصي حيث يصبح الشباب يعيشون حالة من الارباك الامر الذي ينعكس سلبا على حياتهم.

وقد طالب المشاركون في اللقاء التفكير الجدي من قبل صناع القرار بالشباب العاطلين عن العمل منهم الخريجين وغير الخريجين وذلك بمنح تسهيلات وإغراءات للقطاع الخاص للعمل عل أخذ دورة الحقيقي والريادي في المجتمع والبحث عن الاستثمارات التي من خلالها يمكن التخفيف من الاعباء الملقات على القطاع العام.

وطالب الشباب بزيادة البرامج التشغيلية كمشروع تشغيل البطالة من قبل الوكالة (الامم المتحدة ) والتي تساهم في التخفيف من الاعباء وأيجاد فرص لو مؤقته للعمل لكسر وقت الفراع لدى الشباب والتخفيف عنهم.