وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحادالنابلسي الى نهائي بطولة الناشئين على حساب العربي بيت صفافا

نشر بتاريخ: 19/10/2012 ( آخر تحديث: 19/10/2012 الساعة: 11:11 )
نابلس - معا - تمكن ناشئو الاتحاد النابلسي من الفوز على العربي بيت صفافا بركلات الجزاء 8-7 وذلك بعد ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي 2-2وذلك في مباراة نصف النهائي التي جرت مساء اليوم على ملعب الشهيد فيصل الحسيني وبذلك تاهلوا الى النهائي للقاء مؤسسة البيرة التي اقصت بدورها ثقافي البيرة في المبراة الثانية من نصف النهائي بنتيجة 1-0 .

احداث المباراة
الشوط الاول :
كانت البداية لصالح الاتحاد النابلسي وشكل لاعبوه خطورة بالغة على مرمى بيت صفافا منذ الدقائق الاولى عن طريق براء الخطيب وامجد اشريدة ومهند سلهب تصدى لها حارس ودفاعات بيت صفافا الذي رد لاعبوه بقوة عن طريق ابراهيم حسين لكن كرته علت العارضة بقليل وفي الدقيقة 9 تعرض لاعب بيت صفافا موسى ابو دلو للعرقلة على مشارف منطقة الجزاء واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة تصدى لها محمد سلمان ووضعها ارضية على يسار حارس المرمى مسجلا اول اهداف المباراة.

وتبع الهدف فرصة اخرى لبيت صفافا من جملة تكتيكية جميلة بين عمرو بدوان وابراهيم حسين مرت بجوار القائم . وفي الدقيقة 13 سنحت فرصة خطيرة
للاتحاد سددها مهند سلهب برعونة تلتها فرصة اخرى للاتحاد عن طريق امجد اشريدة لم يحسن استغلالها وسددها فوق المرمى واستمر اللعب في الشوط الاول مع عدة فرص ضائعة للاتحاد عن طريق احمد حسين وامجد اشريدة وعبد الله رشدان ومهند سلهب كما سنحت فرصتين لبيت صفافا عن طريق عمرو بدوان وابراهيم حسين.

الشوط الثاني :
بدأه الاتحاد بهجمة سريعة وكرة ساقطة من نضال العطعوط خلف دفاعات بيت صفافا استلمها براء الخطيب وسددها في الشباك الخارجية تلتها هجمة اخرى للاتحاد سددها مهند سلهب ضعيفة بين يدي الحارس , هذا الحال لم يعجب بيت صفافا الذي سنحت له فرصة ذهبية عن طريق عمرو بدوان في الدقيقة 6 انقذها احمد ابو السعود باعجوبة تلتها فرصة خطيرة جدا للاتحاد في الدقيقة 9 عن طريق محمد خضير الذي تصدي لعرضية براء الخطيب براسه لكن كرته علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 12 تمكن لاعب بيت صفافا ابراهيم حسين من تسجيل الهدف الثاني لبيت صفافا وسط احتجاج شديد من لاعبي الاتحاد على صحة الهدف .

هذا الحال لم يعجب لاعبي الاتحاد الذي انتفض لاعبوه ولعبوا بروح قتالية عالية وبسطوا سيطرتهم على ارض الملعب عن طريق جهاد عوايص ونضال العطعوط وعميد حسين ومن خلفهم عبد الرؤوف قمحية ومحمد سارة ويوسف ابو غنيم وعبد الله رشدان وتمكن براء الخطيب من تسجيل الهدف الاول للاتحاد في الدقيقة 20 بعد انفرادة بحارس المرمى .

وعاد نفس اللاعب وسجل هدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 25 من تسديدة صاروخية من خارج صندوق الجزاء مرت من تحت الحارس الصفافي وسط فرحة عارمة للاعبي واداريي وجمهور الاتحاد الذي رافق الفريق لينهي الحكم المباراة بالتعادل الايجابي 2-2.

بعدها احتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للاتحاد بنتيجة 8-7 بعد ان سجل للاتحاد كل من براء الخطيب ونضال العطعوط وعميد حسين واحمد ابو السعودومحمد سارة وعبد الله رشدان ومحمد خضيروعبد الرؤوف قمحية بينما اخفقمهند سلهب اما من بيت صفافا فقد سجل سيف عبد ربه واحمد ابو دلو ومحمد مدحت سلمان وتامر ابو حميدة ومحمد يوسف سلمان واحمد عليان وامير عليان واخفق كل من ابراهيم حسين وعمرو بدوان

تالق من الاتحاد براء الخطيب مسجل الهدفين وحارس المرمى احمد ابو السعود الذي تصدى لركلة جزاء وسجل اخرى.

حكم المباراة: معاذ سماحة للساحة ونضال ابو حمد وعلي عاصي مساعدين وطارق عاصيرابعا.