وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب في ندوة باريحا : الشباب عماد الامه

نشر بتاريخ: 19/10/2012 ( آخر تحديث: 19/10/2012 الساعة: 12:32 )
اريحا - معا - رضوان مرار - بحضور محافظ اريحا المهندس ماجد الفتياني ونائبه جمال الرجوب و وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة ,ومدير التربية والتعليم محمد الحواش , و ابراهيم ملحم وبطلة العالم لفروسية المعاقين السيدة بترا فاندي ساند ,بالاضافة الى ممثلين عن الجمعيات النسائية والشبابية في محافظة اريحا وحشد من الحضور , نظمت محافظة اريحا ندوه خاصة حول اسبوع الشباب الفلسطيني والذي سوف يقام في الحادي عشر من شهر تشرين ثاني القادم وحتى الخامس عشر منه ,في معظم محافظات الوطن الفلسطيني.

وعقدت هذه الندوة لتسليط الضوء على الفعاليات والبرامج التي من المتوقع ان تشهدها المناطق والمدن والقرى الفلسطينية المحتله خلال فعاليات اسبوع الشباب الفلسطيني .

في البداية رحب محافظ اريحا باللواء الرجوب و الحضور الذين جاءوا للاطلاع على اخر المستجدات والتي تتعلق باسبوع الشباب ,من رئيس المجلس الاعلى للشباب مباشره لما لهذا الاسبوع من اهمية على الصعيد المحلي والدولي .
|192710|
واشار الفتياني الى الاهتمام البالغ من قبل المحافظة في انجاح فعاليات الشباب والذي يحدث لاول مره في فلسطين واعتبر المحافظ ان المناسبات الوطنية التي تزدحم بهذه الفتره جديرة بالوقوف عندها وابراز معالمها خاصة فيما يتعلق بذكرى استشهاد الرئيس الراحل ابو عمار ,واعلان الاستقلال في دولة الجزائر عام 15/11/ 1988واكد الرجوب ان الشباب هم عماد الامة ومكون اساسي للوطن الفلسطيني ,وهم كذلك عنصر حركة , ومركز العمل الوطني يكافة اشكاله واهدافه النضالية وبرامجه التفاعلية ,ولهم رساله وطنية سواء كانت سياسية ,رياضية ,ثقافية اواحتماعية.

واشار ارجوب الى ضرورة التقيد في برنامج وفعاليات التي بصدرها المجلس الاعلى للشباب والرياضة , ولا يعقل ان يعمل البعض داخل السرب , بدون توجيه واهداف محدده من قبل المنظمين ,فلكل عمل له رساله قوية نريد ايصالها للعالم بطريقة حضارية اخلاقية تعكس قيمنا وثقافتنا التي نصر ان تكون حاضره في كل توجهاتنا الحياتيه وطرقنا العملية.
|192711|
ووافق الرجوب خلال مداخلة لاحد الحضور على اقتراح القيام بعمل مسابقة رياضية , لذوي الاعاقة على الكراسي المتحركة ضمن الفعاليات الرياضية ’ واوضح الرجوب اننا نرحب بكل الافكار والمقترحات العملية التي من شانها تفعيل دور الشباب وابراز طاقاتهم , وتعميق انتمائهم الوطني .

واشار الى ضرورة حضور الجانب النسائي في كافة الفعاليات المختلفة ياعتبار ان المراة نصف المجتمع ولها حقوق مثل الرجل وعليها واجبات والتزامات وطنية ومجتمعية لابد ان بكون لها دور فعال .

واضاف انني كرئيس اعلى لمجلس الشباب والرياضة افرض على المؤسسات الرياضية المختلفة ان يكون لها نصيب من المقاعد في كافة المؤسسات الرياضية ’ وهذا من حقها وحق المجتمع علينا في اعطاء كل حق حقه ,بلا اجحاف ولا تسويف .
|192712|
|192713|