وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البهداري اول لاعب يخضع للكشف عن المنشطات في دوري زين السعودي

نشر بتاريخ: 20/10/2012 ( آخر تحديث: 20/10/2012 الساعة: 14:01 )
غزة- معا- كامل غريب - خضع صمام امان المنتخب الوطني الفلسطيني عبد اللطيف البهداري المحترف في صفوف فريق هجر السعودي للكشف على المنشطات بعدما باشرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات مهامها في الكشف على المنشطات في دوري (زين) السعودي ابتداء من الجولة العاشرة التي انطلقت مساء أمس.

وتواجدت فرق الكشف في مباراة الفتح وهجر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وياتي ذلك بعد زوبعة وضجة مثيرة في الشارع الرياضي، صاحبها جدل واسع النطاق في الأوساط الإعلامية المختلفة، ووسط تلميحات وتغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها تويتر، عن تناول بعض اللاعبين للمنشطات وسط غياب لجنة الكشف على المنشطات، التي طالها النقد والكثير من علامات الاستفهام .

وحضرت اللجنة لأول مرة في هذا الموسم في مباراة الفتح و هجر في ديربي الأحساء، لتقتاد لاعب الفتح البرازيلي إلتون جوزيه ولاعب هجر المحترف الفلسطيني عبد اللطيف البهداري .

وتأتي عودة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات للكشف في المباريات بعد التنسيق مجددا مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والبدء في تنفيذ برنامج الفحص في دوري (زين) للمحترفين بعد أن توقف الكشف خلال الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي في منافسات كرة القدم السعودية بسبب عدم صرف المستحقات المادية الخاصة بعينات الكشف.

وفي نفس السياق نحر الفتح جاره هجر بثلاثية تاريخية استعاد بها صدارة دوري زين السعودي للمحترفين، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري، على مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء وسط حضور جماهيري .

ليرفع الفتح رصيده إلى 23 نقطة متصدرا الدوري بينما تجمد رصيد هجر على نقاطه السابقة السبع قابعا في المرتبة 11.

ودخل مدرب هجر المصري طارق يحيى بتشكيلة مكونة من: مصطفى ملائكة حارسا ، الفلسطيني عبد اللطيف البهداري (قائدا)، الكاميروني مصطفى مختار ، عبدالله بو هميل ، وليد الرجاء ، حسين الصندل في الدفاع ، سعد اليامي، محمد الشهراني، عبده حكمي، ، في الوسط ، الغيني غودين أترام ، خالد الرجيب في الهجوم .

وظهر القائد البهداري مستوي وقدرات كبيرة كعادته هجوميا ودفاعيا واضاع فرصتين محققتين كانت كفيلة بالتسجيل وتذليل الفارق.