وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة: نامل من الحكومة الالتزام بتعهداتها تجاه المعلمين

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 12:37 )
رام الله: استهجن بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفية العمومية التصريحات الصادرة عن الحكومة بشان الاتفاقية التي وقعت مع المعلمين .

وقال زكارنة احد المشاركين في صياغة الاتفاقية مع الحكومة في بيان وصلت "معا" نسخة منه :"ان الاتفاقية نصت على اربع دفعات وتم تحديد انها متساوية اثناء النقاشات ولم يتم كتابتها في الاتفاقية ".

واضاف زكارنة :"انه في حال رغبت الحكومية التلاعب بالالفاط فنؤكد لها انه من حق الامانة العامة للاتحاد اعتبار ان الدفعة الاولى90% وليست 50% بمعنى ان حسن النوايا هو الاساس".

وأكد زكارنة انه جاهز ان يساهم في خلق حوار جدي بين الامانة العامة لاتحاد المعلمين والحكومة قبل البدء بالفعاليات مثل الاضراب، لما يشكل من خطورة على العملية التعليمية، مضيفا ان النقابة تقف الى جانب وتحت تصرف الامانة العام لاتحاد المعلمين للمساهمة والمشاركة في أي فعالية يطلبونها لتحقيق مطالبهم.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور ناصر الدين الشاعر, قال بان الوزارة لن تسمح باي مساس بالعملية التعليمية، مؤكدا بان الدوام سيكون كالمعتاد في جميع المدارس.

ورفض الشاعر في حديث لوكالة" معا" يوم الاحد المضاي اي مساس بالعملية التعليمية معتبرا من يمارس ذلك انما يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

واضاف "الحكومة ملتزمة بدفع رواتب الموظفين في قطاع التعليم بالاضافة الى ان الوزارة دفعت جزءا بسيطا حتى من مخصصات المستحقات الماضية بالاضافة الى راتب شهر كامل".