وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير التاج

نشر بتاريخ: 20/10/2012 ( آخر تحديث: 20/10/2012 الساعة: 17:07 )
رام الله -معا- حمّل عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية محمد السودي ، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المناضل والقائد الاسير محمد التاج الذي يتعرض لوضع صحي خطير و لأبشع وسائل القمع والتنكيل والعزل.

واكد السودي في تصريح صحفي ان حكومة الاحتلال تتحمل عدم الافراج عن الاسير محمد التاج ، معتبرا ان عدم الافراج عنه قرار جائر غير شرعي، يعكس الصورة البشعة للاحتلال الذي يرتكب أفظع الجرائم بحق شعبنا.

وقال ان ما يتعرض له عميد اسرى جبهة التحرير الفلسطينية الاسير محمد التاج من وضع صحي خطير وعدم الافراج عنه وعن الاسرى المرضى في محاولة لكسر إرادتهم والنيل من صمودهم ومنعهم من ممارسة دورهم الوطني إلى جانب اخوانهم المناضلين الأسرى الذين يخوضون معارك البطولة والفداء ضد إدارات سجون الاحتلال التي تمارس القمع والبطش والإذلال بحق الاسرى، لن تنجح في كسر معنوياتهم وإرادتهم الفولاذية بل سيبقى محمد التاج شامخا كشموخ جبال فلسطين .

واضاف السودي ليس غريباً على كيان لا يحترم القانون الدولي، مما يؤكد على طبيعته العنصرية والفاشية وفشله أمام صمود الاسير التاج واخوانه الاسرى، حيث يتعمد هذا الكيان مواصلة اعتقاله وعزله عن العالم الخارجي حتى يغيب دوره الوطني الوحدوي بين أبناء شعبنا الفلسطيني، خصوصاً في هذه الظروف الحرجة التي تمر فيها القضية الوطنية الفلسطينية، وما تشهده الحالة الفلسطينية من عدوان متواصل طال الشعب والأرض والمقدسات وانقسام داخلي مؤسف .

ودعا السودي كافة المؤسسات المعنية ولجان الصليب الأحمر وحقوق الإنسان ومؤسسات الأمم المتحدة للقيام بدورها من اجل الافراج الفوري عن الاسير محمد التاج من اجل نقله الى العلاج ، مطالبا بوضع الاحتلال موضع الإدانة والمساءلة من أجل إنهاء هذه الانتهاكات الجسيمة والإجرامية، وتحرير أسرى الحرية الذين يعانون الأمرين خلف القضبان في انتهاكاً وحشي وفاضح للقانون الدولي والإنساني واتفاقيات جنيف الرابعة.

ولفت أن الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي قدموا دروساً في النضال والتضحية وجسدوا الوحدة الوطنية هذه الوحدة التي تتطلب منا جميعا التمسك بكافة اشكال النضال حتى استرداد الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة .