وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاردن: اتحاد الكرة يؤكد تفعيل شروط اعتماد المدير الفني لفرق المحترفين

نشر بتاريخ: 20/10/2012 ( آخر تحديث: 20/10/2012 الساعة: 20:21 )
عمان - معا - اكد اتحاد كرة القدم سعيه الجاد لتفعيل شروط اعتماد المدير الفني للاندية التي تشارك فرقها ببطولات المحترفين وذلك من خلا لتعميم اصدره – اليوم- السبت – واستند الاتحاد على قراره لنص المادة ( 34/3 ) من التعليمات العامة لموسم 2012/2013 والتي جاء فيها شروط اعتماد المدير الفني لأندية المحترفين حسب مؤهلاته والمبينة تالياً :

أ‌. أن يكون حائزا على شهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفئة "أ" أو أي دبلوم تدريب أجنبي ساري المفعول الذي يعادل هذه الشهادة والمعترف به من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( أو ).
ب‌. أن يكون اصلا قد باشر في دورة التعليم اللازمة المعترف بها من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم التي تتيح له تحقيق الدبلوم المطلوب حسبما هو محدد بموجب (أ) أعلاه. ( أو ).

ت‌. أن يكون حائزا على "إقرار بالأهلية" صادر من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. يتم تزويد "إقرار بالأهلية" من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الحالات التي لا يفي فيها المدرب الرئيسي للفريق الأول بالشهادة المطلوبة بموجب (أ) و (ب) أعلاه ولكنه كان مدربا رئيسيا على مستوى احترافي أو منتخب وطني في آخر خمس سنوات التي تسبق تقديم طلبه / تعيينه كمدرب رئيسي.

ث‌. يجب أن يكون المدرب الرئيسي مسجلا حسب الأصول لدى الاتحاد الأردني لكرة القدم .

واكد الاتحاد انه وفي حال الرغبة بتغيير المدراء الفنيين لفرقكم خلال منافسات الموسم الحالي ضرورة التقيد بما ورد في المادة اعلاه حيث انه لن يتم اعتماد أي مدير فني لاحقاً لا يستوفي هذه الشروط .