وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فلسطين الخير" في ضيافة الرئيس

نشر بتاريخ: 21/10/2012 ( آخر تحديث: 21/10/2012 الساعة: 13:24 )
رام الله - معا - استقبل الرئيس محمود عباس مساء أمس الاعلامية رولا سلامة معدة ومقدمة برنامج "فلسطين الخير" الذي يقدم للعام الثاني على التوالي على فضائية "ميكس- معا".

وأشاد الرئيس بالبرنامج الذي استطاع أن يحل قضايا عشرات الاسر من خلال تقديم الدعم المباشر للعائلات والأفراد وتمكن من بناء العديد من المنازل وترميم عدد اخر من البيوت والغرف التي كانت لا تصلح للسكن والاستعمال وتمكن البرنامج كذلك من توفير العلاج والدواء للعشرات من الحالات التي كانت تنتظر دورها في العلاج والتحويلات لشهور وأحيانا لسنوات.

وتوقف الرئيس عند حالة كانت الأهم والأبرز في رحلة البرنامج وهي قصة خديجة وصرخاتها التي دوت أرجاء الوطن وتجاوزته لتصل لكل من قرأ قصتها وسمع بمعاناتها حيث اطمئن الرئيس على صحتها ، علما أن الرئيس تابع هذه الحالة منذ بدايتها وأمر بتوفير اللازم لها للانتقال الي بيت المسنين وتبرع بمكرمة لكل المسنين في الدار.

وأشاد الرئيس كذلك بالجهود المبذولة في هذا البرنامج من أجل تخفيف المعاناة عن الأسر الفقيرة والمعوزة والأفراد ذوي الاعاقة في المجتمع الفلسطيني وتوفير كل ما يلزم لهم ليعيشوا بكرامة وأمن في وطنهم، وقدم الشكر لطاقم البرنامج والذي يعمل بجد واجتهاد لخدمة ومصلحة الوطن والمواطن.

وثمن الرئيس عاليا وقوف العديد من اهالي الداخل الفلسطيني الى جانب اخوانهم في الضفة الغربية، ووجه التحية لكل من تواصل ويتواصل مع البرنامج من أجل تقديم الدعم والمساعدة للأسر المحتاجه سواء كان في الداخل الفلسطيني أو في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والشتات والتحية كذلك لكل من قدم الدعم والمساعدة لكل الأسر.

وتم التطرق خلال الحديث الى ألية عمل البرنامج وطرق التواصل مع الأسر والأفراد، كما وأكد الرئيس وقوفه شخصيا ومكتبه وطواقمه لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني وخدمة هذا البرنامج الذي غير حياة العديد من الأسر والأفراد ذوي الاعاقة في المجتمع الفلسطيني.

وأكد الرئيس دعمه ومساندته لكل المبادرات والمشاريع التي من شأنها أن ترفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني أينما تواجدوا.

وأكدت الزميلة رولا معدة ومقدمة البرنامج على الدور التكاملي لهذا البرنامج مع الوزارات والمؤسسات المعنية بالأمر في رفع معاناة من هم بحاجة لاسماع صوتهم للمسؤولين, مؤكدة أن البرنامج لم يأت ليكون بديلا عن أي وزارة أو مؤسسة قائمة وأن هدف البرنامج منذ اليوم الأول لانطلاقته هو مساعدة الفئات المهمشة والمعدومة على الحصول على حقوقها وايصال صوتها وقصص معاناتها للمسؤولية كل في موقعه وأن العديد من المسؤولين قد استجابوا لهذه المناشدات مما شكل نجاحا باهرا للبرنامج والذي أصبح منبرا للمظلومين والمهمشين والمقهورين ولكل من فشل في ايصال صوته ومعاناته للمسؤولين وأصحاب صنع القرار .

وكان الرئيس قد شاهد البرنامج في حلقاته الأولى العام الماضي وأوعز لدائرة الشؤون الانسانية والدائرة الطبية في مكتبه بمتابعة البرنامج والحالات المعروضة فيه وايجاد الحلول للقضايا العالقة، وأشاد الرئيس والذي يتابع البرنامج بالتعاون بين البرنامج وقوات الأمن الوطني والذين رافقوا البرنامج في العديد من الحالات وقاوموا ببناء وترميم بعض المنازل وتجهيزها للسكن وجمعوا العديد من الهدايا والأدوات الكهربائية في بادرة تثبت أن رجل الأمن الفلسطيني هو شريك حقيقي وفعلي في خدمة المجتمع وهو متواجد بيننا في كل المواقع والميادين.

ومما تجدر الاشارة اليه أن الرئيس قد سأل عن بعض التفاصيل الخاصة ببعض الحالات والتي تشير الى أنه شخصيا يتابع البرنامج ويتواصل مع حلقاته، وفي نهاية اللقاء أكد الرئيس على دعمه للبرنامج وشكرة لكل القائمين عليه من طواقم ميدانية وادارية فهذا البرنامج هو مفخرة للوطن والمواطن.

علما أن برنامج "فلسطين الخير" يبث كل يوم جمعة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القدس الشريف على فضائية "مكس معا" ويعاد على مدار الاسبوع.