وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتصالات المقالة تصدر تقريرا بأهم انجازاتها خلال الربع الثالث من العام

نشر بتاريخ: 21/10/2012 ( آخر تحديث: 21/10/2012 الساعة: 12:55 )
غزة-معا- أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة تقريرها الربعي الثالث والذي تضمن أهم انجازاتها خلال الفترة من الأول من تموز حتى نهاية أيلول الماضي.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أنها نفذت العديد من الأنشطة خلال الربع الثالث على صعيد تطوير قطاعات عمل الوزارة الرئيسية وهي الاتصالات والبريد وتكنولوجيا المعلومات.

وعلى صعيد العلاقات الخارجية أشار التقرير إلى مشاركة الوزارة في العديد من الأنشطة الخارجية ومنها افتتاح الوزير د.م أسامة العيسوي لفعاليات الهندسي للكهرباء والاتصالات الذي نظمته نقابة المهندسين في محافظات غزة بالإضافة للمشاركة بورقتي عمل علميتين.

كما شاركت في فعاليات ورشة العمل التي عقدها المجلس التشريعي في مقره حول قانون الشركات التجارية الفلسطيني .

وأضاف التقرير انه تم التواصل مع البريد المصري لعقد اتفاقات تتعلق بأعمال البريد والتواصل مع اللجنة العربية الدائمة للبريد لشرح واقع البريد والتخفيف من المعاناة، ودراسة إمكانية نقل البريد من خلال جمهورية مصر العربية.

كما تم عقد ورشة عمل مع عدد من العاملين في المؤسسات والعامة والخاصة حول قرار حجب المواقع الالكترونية المخلة بالآداب وذلك بالتعريف بخلفية وأسباب وشرعية القرار وكيفية تطبيقه وآليات المتابعة.

وأشار التقرير إلى المشاركة في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام، والذي نظمته كل من وزارة التربية والتعليم العالي وشركة جوال الفلسطينية في فندق الأرك ميد.

كما تم لقاء مع عدد من رؤساء مجالس إدارة شركات الانترنت بخصوص قرار الفلترة. بالإضافة إلى لقاء مع ممثلي القطاع الخاص وذلك بخصوص الخطة الإستراتيجية للحكومة الالكترونية الجاري وضعها من قبل اللجنة الحكومية التي تم تشكيلها بناء على قرار من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ 13/9/2012.

كما تم بحث التعاون المشترك مع مكتب هواة الطوابع في البريد المصري، والبحث في إمكانية إرسال موظفين من طرفنا للتدريب على أعمال البريد لاكتساب الخبرات.